آلاف القتلى والجرحى باليمن منذ إطلاق "عاصفة الحزم"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpuw

كشف العقيد شرف لقمان المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين، عن سقوط أكثر من 2500 وأكثر من 3800 جريح في صفوف المدنيين منذ بدء غارات التحالف العربي في اليمن.

وقال العقيد شرف لقمان الناطق الرسمي باسم القوات الموالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إن آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين سقطوا منذ بدء غارات طائرات التحالف العربي في السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي، مؤكدا أن الرد على ما وصفه بالعدوان قادم.

اليمن

وواصلت طائرات التحالف العربي غاراتها على عدد من المواقع العسكرية التابعة لقوات صالح والحوثيين في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، مستهدفة الدفاعات الجوية ومخازن للأسلحة ومحطات رادارات وصواريخ.

اليمن

وكان قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي تعيين رئيس الحكومة المستقيل خالد بحاح نائبا لرئيس الجمهورية قد أعطى وفق مراقبين بعض الأمل بإمكانية التوصل لتسوية سياسية يكون بحاح مخرجا توافقيا لها، وذلك في ظلّ الرفض القاطع للحوثيين والمؤيدين لصالح لعودة هادي الى المشهد السياسي.

اليمن

في ضوء التطورات الأخيرة واستمرار العمليات العسكرية، فإن كلّ ما يرجوه اليمنيون هو التوصل إلى توافق ينقذ البلاد مما يعصف بها حاليا.

التفاصيل في التقرير المصور