لخويا يتوج بلقب دوري نجوم قطر للمرة الرابعة

الرياضة

لخويا يتوج بلقب دوري نجوم قطر للمرة الرابعةشعار فريق لخويا القطري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gps2

استفاد فريق لخويا من ثنائية ليوسف المساكني وأحرز لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم للمرة الرابعة، بعد فوزه 3-1 على الأهلي في الجولة الـ25 وقبل الأخيرة الأحد 12 إبريل/نيسان.

وقبل جولة واحدة على نهاية المسابقة رفع لخويا رصيده إلى 59 نقطة متقدما بخمس نقاط على السد صاحب المركز الثاني ليضمن الفوز باللقب للمرة الرابعة في 5 مواسم.

وتقدم إسماعيل محمد بهدف للخويا في الدقيقة الـ12 لكن مشعل عبد الله أدرك التعادل للأهلي بعد أقل من 5 دقائق بضربة رأس من مدى قريب بعد ارتباك في منطقة الجزاء.

وأعاد المساكني لاعب منتخب تونس التقدم لفريق لخويا بإضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعدما توغل من ناحية اليمين في الدقيقة الـ25.

وضمن لخويا الخروج بالانتصار وإحراز اللقب بعدما استحوذ المساكني على الكرة ناحية اليسار ودخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في المرمى من زاوية ضيقة في الدقيقة الـ84.

وانطلقت احتفالات لاعبي لخويا بمجرد انتهاء اللقاء أمام عدد محدود من المشجعين وقبل أن يتم التجهيز سريعا في أرض الملعب لمراسم حفل التتويج بلقب الدوري.

وكان لخويا قد توج بلقب الدوري في موسمه الأول على الإطلاق بدوري الأضواء في موسم 2010-2011 ثم حافظ على اللقب في الموسم التالي.

وذهب لقب الدوري في موسم 2012-2013 لفريق السد قبل أن يتمكن لخويا من إحراز اللقب مرتين متتاليتين.

وضمن السد احتلال المركز الثاني هذا الموسم بعد فوزه 5-2 على الجيش صاحب المركز الثالث الذي تجمد رصيده عند 44 نقطة.

 

المصدر: "رويترز"