لافروف: على بوروشينكو عزل كل من يريد حربا أهلية في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف: على بوروشينكو عزل كل من يريد حربا أهلية في أوكرانياسيرغي لافروف خلال مقابلة سابقة مع مدير وكالة "روسيا سيغودنيا" الإخبارية دميتري كيسيليوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gprz

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد 12 أبريل/نيسان إن على الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عزل جميع من يريد حربا أهلية في أوكرانيا، ليثبت أنه "رئيس سلام" كما يقدم نفسه.

وأعرب لافروف، في مقابلة مع مدير وكالة "روسيا سيغودنيا" الإخبارية دميتري كيسيليوف، عن اعتقاده بأنه إذا كان بوروشينكو، بالفعل، رئيسا للسلام، كما يقدم نفسه، وإذا كان بوروشينكو مخلصا خلال عقد المباحثات في مينسك والتي تكللت بتوقيع الاتفاقات بشأن سبل تسوية الأزمة الأوكرانية، فإن عليه أن يعزل كل من يريد إعادة أوكرانيا إلى حرب أهلية.

وأضاف وزير الخارجية الروسي إلى أن بوروشينكو، بدلا من ذلك، يحاول أن يتنافس مع هؤلاء المتشددين "في ملعبهم".

بهذا الصدد، أشار لافروف إلى أفعال الرئيس الأوكراني، الذي كان قد عين دميتري ياروش، زعيم تنظيم "القطاع الأيمن" المتطرف، مستشارا لقائد هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية.

هذا ويعتبر "القطاع الأيمن" مجموعة منظمات تضم قوميين متشددين أوكرانيين، شاركوا، بداية العام الماضي، في المواجهات مع قوات الأمن واقتحام المباني الإدارية وإخماد الاحتجاجات شرق أوكرانيا.

وكانت المحكمة الروسية العليا أعلنت "القضاع الأيمن" منظمة متطرفة يحظر نشاطها في داخل روسيا.

المصدر: "نوفوستي"