مجموعة اليورو تطالب أثينا بقائمة إصلاحات قبل 20 أبريل

مال وأعمال

مجموعة اليورو تطالب أثينا بقائمة إصلاحات قبل 20 أبريل مجموعة اليورو تطالب أثينا بقائمة إصلاحات قبل 20 أبريل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpr0

ذكرت صحيفة ألمانية أن الشركاء الأوروبيين لليونان أمهلوا أثينا حتى 20 أبريل/نيسان لتقديم لائحة إصلاحات مقبولة، مقابل القسم الأخير من برنامج المساعدة الدولية.

وقالت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية الأحد 12 أبريل/نيسان إن وزراء مالية منطقة اليورو حددوا 20 أبريل/نيسان موعدا، موضحة أن هذا الموعد هو وحده الممكن ليكون أمام دائني اليونان الوقت الكافي لدراسة مقترحات الإصلاحات قبل اجتماع مجموعة اليورو في ريغا في 24 أبريل/نيسان، وفقا لبعض المندوبين.

وأوضحت المصادر نفسها للصحيفة أن المفاوضات تراوح مكانها بينما ترفض أثينا التفكير في اقتطاعات من رواتب تقاعد الموظفين.

وبدأ النواب اليونانيون يوم الخميس الماضي دراسة مشروع قانون ينص على إعادة نحو أربعة آلاف موظف سرحوا في إطار سياسة التقشف وتوظيف ستة آلاف تقدموا لمسابقات ونجحوا فيها في الدوائر الحكومية.

وعقد الاجتماع الأخير بين أثينا ودائنيها في هذا الشأن يومي الأربعاء والخميس في بروكسل، حيث أشار مصدر أوروبي حينذاك إلى أن المفاوضات حول الإصلاحات "تتقدم بخطى صغيرة".

وتتحفظ أثينا بشكل خاص على قبول التخفيض الجديد المطلوب في النفقات العامة، وتفضل حكومة أليكسيس تسيبراس زيادة الواردات عن طريق ملاحقة المقصرين في تسديد المستحقات المترتبة عليهم.

وأعرب وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس خلال مقابلة مع قناة "بلومبرغ" التلفزيونية يوم الخميس الماضي، عن ثقته في إمكانية التوصل إلى اتفاق في 24 أبريل/نيسان، مؤكدا أن "المناقشات تتقدم بشكل جيد".

المصدر: "أ ف ب"