البحرين.. تمديد حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب 15 يوما

أخبار العالم العربي

البحرين.. تمديد حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب 15 يوما الناشط البحريني نبيل رجب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpq5

مددت النيابة العامة البحرينية السبت 11 أبريل/نيسان، حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب الموقوف منذ الثاني من أبريل/نيسان لمدة 15 يوما إضافية، بتهمة نشر "أخبار كاذبة".

وأفادت النيابة العامة البحرينية في بيان، أن نبيل رجب متهم ببث أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة وبث دعاية مثيرة، بشأن مشاركة البحرين في عمليات التحالف العربي في اليمن ضد المسلحين الحوثيين، إضافة إلى تهمة "إهانة هيئة نظامية".

وبحسب البيان ذاته قام نبيل رجب بنشر أخبار وصور في وسائل الاعلام تضمنت تعريضا بالاجراءات العسكرية التي تتخذها البحرين حاليا دفاعا عن الشرعية والاستقرار في اليمن بما من شأنه التشكيك في مشروعيتها.

كما أضاف البيان أن الصور التي نشرها الناشط الحقوقي ملفقة ومنقولة عن نشرات سابقة تتعلق بأحداث جرت في سوريا وفلسطين ولا علاقة لها بالعمليات العسكرية لدول التحالف في اليمن.

وطالبت الولايات المتحدة الخميس بالافراج عن رجب ووقف ملاحقته.

ونشر الناشط الحقوقي نبيل رجب قبل إيقافه على ذمة التحقيق، مقطع فيديو عبر موقع "يوتيوب"، يقول فيه إن "الاعتقال بسبب ما كتبته في تويتر"، ووأوقف رجب إثر نشره تغريدات تندد بأعمال التعذيب في سجن جاو، بحسب مقربين منه مؤكدين أن هذه محاولة أخرى لقمع الناس في التعبير عن آرائهم.

وحكم على نبيل رجب في الـ 20 من يناير/كانون الثاني بالسجن ستة أشهر بتهمة "الإساءة إلى المؤسسات" من خلال تغريدات على الموقع الإجتماعي تويتر، وينتظر الناشط حكم محكمة الاستئناف في هذه القضية المقرر في الرابع من مايو/آيار القادم.

يذكر أن نبيل رجب، وهو رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان، وأحد محركي الاحتجاجات التي انطلقت بالبحرين عام 2011، قد سجن لمدة عامين بسبب مشاركته في تظاهرات غير مرخص لها وأفرج عنه في مايو/آيار 2014.

المصدر: وكالات