كوريا الشمالية تطلق صاروخين "ترحيبا" بكارتر

أخبار العالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين صواريخ من قاعدة بيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpkn

أفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الخميس 9 أبريل/نيسان بأن بيونغ يانغ أطلقت صاروخين في البحر الأصفر خلال هذا الأسبوع، في الوقت الذي يقوم فيه وزير الدفاع الأمريكي بزيارة المنطقة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سيوك بأن الصاروخين أطلقا من قاعدة على الساحل الغربي لكوريا الشمالية الثلاثاء بمناسبة تدريبات روتينية على ما يبدو، مضيفا أن كوريا الشمالية تطلق بانتظام صواريخ أرض جو، وأن وزارة الدفاع لا تعتبر هذه الصواريخ تهديدا.

وتزامن إطلاق الصاروخين مع وصول وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إلى اليابان، وتوجه الخميس إلى سيئول حيث يفترض أن يجري محادثات مع الحكومة حول التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.

وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر

من ناحيته، سخر وزير الدفاع الأمريكي بعد وصوله إلى سيئول بطريقته الخاصة، من أن بيونغ يانغ أطلقت هذه الصواريخ، كـ"رسالة ترحيب خاصة به"، قائلا:" تسلمت منصبي قبل 6 أسابيع ولدي صاروخان".

وأشار كارتر إلى أن هذه الصواريخ تُذكر "بمدى خطورة الوضع في شبه الجزيرة الكورية وحجم أهمية حفظ السلام بوجود قوة أمريكية مدربة بشكل جيد دعما للقوات الكورية الجنوبية.

وتمنع قرارات الأمم المتحدة بشكل واضح كوريا الشمالية من إجراء تجارب لصواريخ باليستية، لكن ذلك لم يثن بيونغ يانغ من اللجوء إلى هذا الأمر للتعبير عن استيائها.

وكانت  كوريا الشمالية أطلقت مؤخرا عدة صواريخ قصيرة المدى في بحر اليابان للاحتجاج على التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تعتبرها مناورة لغزو أراضيها.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون