بوتين: جهاز الأمن الفدرالي أوقف 120 من أفراد العصابات

أخبار روسيا

بوتين: جهاز الأمن الفدرالي أوقف 120 من أفراد العصاباتالرئيس فلاديمير بوتين متحدثا الى كبار ضباط أجهزة الأمن الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpk7

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن جهاز الأمن الفدرالي أوقف منذ بداية العام أكثر من 120 من أفراد العصابات وقام بتصفية 20، بينهم 3 قادة.

وقال بوتين خلال لقائه كبار الضباط الأمنيين الروس في الكرملين الخميس 9 مارس/آذار إن "جهاز الأمن الفدرالي يعمل بمهنية وبسرعة. فمنذ بداية العام أحبط موظفوه ثلاث جرائم ذات صفة إرهابية، وتم توقيف أكثر من 120 من أفراد العصابات وتصفية 20، بينهم 3 قادة".

وأعرب بوتين عن أمله في أن يعمل جهاز الأمن الفدرالي بنفس الوتيرة العالية في اتجاهات أخرى "بالدرجة الأولى في نشاط مكافحة التجسس، وتوفير الأمن الاقتصادي، ومحاربة الفساد، والاختلاس وسوء استخدام الأموال العامة".

كما أعرب عن ثقته في أن يحمي حرس الحدود التابع لجهاز الأمن الفدرالي بقوة كذلك الحدود الروسية من الإرهابيين والمهربين واللاجئين غير الشرعيين.

ونوه الرئيس الروسي إلى المسؤولية الكبيرة الجاثمة اليوم على عاتق جهاز المخابرات الخارجية، مؤكدا أن "قرارات الدولة بعيدة المدى في مجال الأمن وترتبط بالكثير من حصولكم على المعلومات الموثقة في الوقت المناسب، ودقة تحليل التقييمات والتوقعات".

وأشاد بوتين أيضا بجهاز الحماية الفدرالي المختص بحراسة المسؤولين الكبار والضيوف الأجانب رفيعي المستوى، لافتا الى أن موظفيه سيستمرون بحل مختلف المهام الموكلة لهم بكل سرعة ومهنية.

المصدر: "نوفوستي"