"قراصنة داعش" يشلون شبكة" تي في 5 موند" الفرنسية

العالم الرقمي

 قراصنة داعش يخترقون حسابات شبكة تي في 5
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpj6

اخترق تنظيم "داعش" شبكة " تي في 5 موند" ما أدى إلى توقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية، حسبما أعلنه المدير العام للشبكة إيف بيغو.

وأوضح المدير العام ايف بيغو لوكالة "فرانس برس" أن الشبكة تعرضت لهجوم إلكتروني مساء الأربعاء على أيدي قراصنة يزعمون انتمائهم إلى تنظيم" داعش"، مشيرا إلى أن إدارة الشبكة لم تعد قادرة على البث عبر أي من قنواتها، إضافة إلى فقدان السيطرة على المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

Message d'Yves Bigot, Directeur général de TV5MONDE suite à la cyber-attaque de la chaîne.

Posted by TV5MONDE on mercredi 8 avril 2015

ونشر قراصنة" سايبر خلافة" على صفحة الشبكة على موقع الفيسبوك، وثائق وهويات وسيرا ذاتية لأقارب عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات ضد" داعش، واتبعوها بعبارات تهديد.

وورد في إحدى الرسائل التي نشرت على فيسبوك " يا جنود فرنسا، إبقوا بعيدين عن الدولة الاسلامية ، لديكم فرصة لإنقاذ أسركم فاغتنموها".

Ce mercredi, notre chaîne, nos sites, antennes et réseaux sociaux ont été "hackés par un groupe islamiste". Les sites...

Posted by TV5MONDE on mercredi 8 avril 2015

كما اعتبرت مجموعة" سايبر خلافة" في الرسالة، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا ارتكب " خطأ استراتيجيا" بشنه حربا لا طائل منها، مؤكدة أنها بصدد البحث عن عائلات العسكريين، الذين باعوا أنفسهم للأمريكيين، حسب تعبيرها.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الذي أعلن قيام "دولة الخلافة" على مناطق شاسعة في سوريا والعراق منذ يونيو/حزيران.

وسبق أن اخترق مؤيدون لـ" داعش" عدة مواقع لمؤسسات أمريكية، كموقع لسباق السيارات في ولاية أوهايو، ومركز جودويل في ميزوري، كما سجلت هجمات مماثلة على مواقع أخرى في ولايات مونتانا ونيويورك وماساتشوستس ومينيسوتا.

صفحة "القيادة الوسطى" الأمريكية على تويتر بعد اختراقها

هذا واخترق قراصنة "داعش" منذ شهرين حساب القيادة العسكرية الأمريكية للمنطقة الوسطى على موقع "تويتر"، ونشروا رموز التنظيم على صفحتها.

وعنون مجهولون الصفحة بـ"الخلافة الإلكترونية"، مضيفين عنوانا فرعيا: "نحن نحب الدولة الإسلامية". وكتبوا على الصفحة: "أيها الجنود الأمريكيون.. نحن قادمون..احذروا".

إضافة إلى ذلك، اختراق مجهولون صفحة القيادة الوسطى على موقع "يوتيوب"، وذلك عبر نشر تسجيلات مصورة من قبل المتشددين تظهر عمليات ميدانية.

المصدر: " أ ف ب"