داعش يعدم 4 أشخاص في نينوى بقطع رؤوسهم (صور)

أخبار العالم العربي

داعش يعدم 4 أشخاص في نينوى بقطع رؤوسهم (صور)إحدى مناطق العراق الخاضعة لسيطرة داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gped

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو بثه تنظيم "داعش" يظهر إعدامه 4 أشخاص بقطع رقابهم بعد اتهامهم بارتكاب أعمال قتل وسرقة ضد مدنيين في محافظة نينوى شمال غرب العراق.

ويوثق الشريط، ومدته أكثر من 6 دقائق، في البداية مشاهد اعترافات للمتهمين الأربعة وهم يجلسون جنبا الى جنب بارتكاب جرائم سرقة تسببت بمقتل امرأة.

اعترافات المتهمين (بحسب رواية تنظيم داعش)

وبعد ذلك يظهر الفيديو الذي لم يحمل تاريخا محددا، مشهدا آخر حول عملية رد أموال، يزعم أنها قد سرقت، إلى أصحابها في محاولة إعلامية لإظهار قدرة التنظيم على تطبيق العدالة بحد السيف.

مدنيون يراقبون عملية الإعدام

ومن ثم يصور مسلحا يرتدي زيا عسكريا ويضع قناعا على وجهه وهو يقرأ بيان الحكم وسط حشد كبير من المدنيين انتشر بينهم مسلحون في ساحة عامة يرجح أن تكون في الموصل.

إقامة الحد على أحد المتهمين

أما مشهد إقامة الحد فيبين شخصا مقنعا ينزل بقوة السيف على أعناق المتهمين وهم جالسين على الأرض على ركابهم وأيديهم مقيدة وعيونهم مغطاة، ومن ثم تحمل أجساد المقام عليهم الحد على أعمدة وقد علقت رؤوسهم على طرف العمود لتنقل على سيارات وسط حشود من المتفرجين.

تنفيذ حكم قطع الرأس بحق أحد المتهمين

ومن الجدير بالذكر أن عددا من عناصر التنظيم الذين يظهرون في هذا الفيديو سبق وأن ظهروا في تسجيلات سابقة وثقت إقامة الحد على آخرين في الموصل.

تجمع الناس بعد نقل جثث المعدومين

المصدر: RT + أ ف ب

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال