تدريبات مكثفة لمقاتلات أسطول الشمال الروسي

أخبار روسيا

تدريبات مكثفة لمقاتلات أسطول الشمال الروسيسو-33
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpd9

تجري مقاتلات تابعة لأسطول الشمال الروسي تدريبات ليلية ونهارية على اعتراض أهداف جوية في إطار مناورات تكتيكية في مناطق ساحلية شمالي البلاد.

إذ تقلع المقاتلات من قاعدة "سيفيرومورسك-3" الجوية الساحلية (في شبه جزيرة كولا بمقاطعة مورمانسك).

أما المرحلة الختامية من التدريبات فتشمل عمليات رماية حية.

وتشارك في التدريبات مقاتلات "سو-33" وطائرات التدريب "سو-25 أو ت غ". وأوضح متحدث باسم أسطول الشمال أن الطائرات قامت بـ36 تحليقا منها 18 ليلا.

أطقم مروحيات "ترميناتور" تتدرب على عمليات إنقاذ في مناطق جبلية

وفي جبال ألتاي تجري اليوم تدريبات تحاكي عمليات إنقاذ وإجلاء في مناطق جبلية.

مروحية "ترميناتور"

وتشارك في التدريبات 10 مروحيات حديثة من طراز "مي-8 ام ت ش" "ترميناتور"، إذ يتعين عليها القيام بأكثر من 50 تحليقا، لتنفيذ عمليات تحاكي إجلاء مصابين من غابات التايغا النائية، ونقل شحنات وإنزال فرق الإنقاذ في ظروف جوية صعبة.

وكانت المروحيات المرابطة في قاعدة "تولماتشيوفو" الجوية قد شاركت في مارس/آذار الماضي في تدريبات واسعة النطاق للقيادة والأركان في إقليم ألتاي، أما الأسبوع الماضي، فبدأ طيارو المروحيات لأول مرة بتنفيذ تحليقات في جبال ألتاي ليلا، وذلك باستخدام أجهزة رؤية ليلية حديثة.

تجدر الإشارة إلى أن مروحية "ترميناتور" مزودة بمحركين قويين من طراز "في ك-250"، بالإضافة إلى أسلحة حديثة، وتسمح مواصفات المروحية باستخدامها بفعالية في المناطق الجبلية، وكذلك شديدة الحرارة.

تدريبات واسعة للقوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية بمشاركة أكثر من 10 آلاف عسكري

بدأت تدريبات واسعة النطاق للقوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية الثلاثاء 7 أبريل/نيسان بمشاركة أكثر من 10 آلاف عسكري وأكثر من ألف آلية حربية.

وتستهدف التدريبات اختبار جاهزية القوات في أعقاب فترة التأهيل الشتوية، وستجري فعاليات الاختبار على مراحل، يشارك في الأولى تشكيل تيكوفو، المرابط في مقاطعة إيفانوفو في الفترة 7-11 أبريل/نيسان.

إطلاق صواريخ "بوك" المضادة للطائرات

تدريبات لقوات الدفاع الجوي باستخدام منظومة "بوك - أم 2"

من جانبه أعلن المتحدث باسم الدائرة العسكرية المركزية الثلاثاء أن وحدات قوات الدفاع الجوي ستجري تدريبات على تدمير الأهداف الطائرة باستخدام منظومة "بوك -أم 2" الصاروخية المضادة للطائرات.

وأوضح أنه أثناء التدريبات التي ستجري في جمهورية بشكورتوستان (وسط روسيا) بمشاركة أكثر من 500 عسكري، سيتم تدمير الصواريخ المجنحة للعدو الافتراضي، مضيفا أن العسكريين قد نفذوا مهماتهم الخاصة بحماية قوات ومنشآت حيوية ومراكز قيادة من الضربات الجوية، وكذلك تدمير الأهداف الطائرة الصغيرة الحجم.

عملية إنزال على قطعة جليد عائمة في المحيط المتجمد الشمالي

أفادت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء بأن تشكيلات من قوات الإنزال الجوي من روسيا وبعض الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الدفاع الجماعي، نفذت عملية إنزال على قطعة جليدية عائمة في مياه المحيط المتجمد الشمالي.

عملية إنزال جنود جوا - صورة أرشيفية

وأشارت الوزارة في بيان "أنه في العملية التي لا سابق لها في التاريخ تم إنزال 100 جندي (بينهم 85 روسيا و13 بيلاروسيا و2 طاجيكستانيين) بالقرب من القطب الشمالي من على متن طائرات "آن - 74".

وجاء في البيان أن العملية جرت باستخدام نظام "أرباليت" الخاص بالمظلات، وأنها تمت في ظروف مناخية بالغة الصعوبة وانخفاض شديد في درجة حرارة الجو.

كما ذكرت الوزارة أنه تم إنزال القوات مع حاويات شحن يتراوح وزنها بين 30 و50 كلغ، وتحوي على مستلزمات الحياة في منطقة القطب الشمالي، مضيفة أنه فور إتمام الإنزال شرع العسكريون في بناء مخيم سكني ونشر وسائل اتصال وجمع الحاويات.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة