الصليب الأحمر يعلن تلقيه تصريحا من التحالف العربي لإيصال أدوية إلى اليمن

أخبار العالم العربي

الصليب الأحمر يعلن تلقيه تصريحا من التحالف العربي لإيصال أدوية إلى اليمنعاملو "الصليب الأحمر" في اليمن - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp9d

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأحد 5 أبريل/نيسان أنها تلقت من التحالف العربي الذي تتزعمه العربية السعودية تصريحا لإيصال أدوية إلى اليمن.

وقال ممثل عن اللجنة لوكالة "رويترز" إن المنظمة تخطط لإرسال طائرتين تقلان أدوية وأطباء إلى اليمن يوم الاحد.

وأضافت المنظمة أن جميع الطرق الجوية والبرية والبحرية يجب أن تكون مفتوحة لمدة 24 ساعة على الاقل، لتتمكن المنظمة من "تسليم المساعدات إلى الناس الذين عزلتهم الغارات والمعارك العنيفة عن باقي العالم".

وأوضحت في بيانها أن الصليب الأحمر مستعد لإرسال 48 طنا من الأدوية والمعدات الطبية، إلى جانب الخيم ومولدات كهرباء والمعدات لاصلاح منظومة توزيع المياه.

وأشارت الوثيقة إلى أن طاقم من الجراحين يتواجد حاليا في جيبوتي، في انتظار مغادرته إلى اليمن.

في سياق متصل، شدد روبرت مارديني، قائد عمليات لجنة الصليب الأحمر في الشرق الأوسط، على ضرورة الوقف الفوري للأعمال القتالية، من أجل تمكين الأهالي المقيمين في مناطق الأكثر تضررا، مثل عدن، من الحصول على الأغذية والماء والمساعدة الطبية.

ونوه بأن فرص الجرحى للبقاء على قيد الحياة مرهونة بدخول المساعدات في أسرع وقت.

وكانت سيتارا جبين، المتحدثة باسم الصليب الأحمر قد أفاد الثلاثاء الماضي بأن المنظمة لم تتلق حتى الآن إذنا من ممثلي التحالف المحارب للحوثيين في اليمن إلى هبوط رحلة خاصة لطائرة محمولة أدوية.

وفي وقت لاحق أعلن العميد أحمد عسيري المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" بأن التحالف لا يعترض على إيصال مساعدات إنسانية إلى اليمن عبر القنوات الدبلوماسية.

المصدر: وكالات