تزامنا مع اليوم الأول لعيد الفصح..اقتحام الأقصى وإغلاق الإبراهيمي

أخبار العالم العربي

تزامنا مع اليوم الأول لعيد الفصح..اقتحام الأقصى وإغلاق الإبراهيمي المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp8m

أغلق السلطات الإسرائيلية، الأحد 5 أبريل/نيسان، الحرم الإبراهيمي في الخليل، في الوقت الذي اقتحمت فيه مجموعات من المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مجموعات من المستوطنين اليهود قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى تزامنا مع اليوم الأول للاحتفال بعيد الفصح.

وأشارت الوكالة إلى دخول "مجموعات صغيرة متتالية، وبحماية معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال، ووسط تواجد مكثف للمصلين، وطلبة حلقات العلم وطلبة عدد من مدارس المدينة المقدسة".

وأبلغت السلطات الإسرائيلية مدير الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية، بأمر إغلاق الحرم بالكامل في وجه المصلين المسلمين، يومي الأحد والاثنين بحجة عيد الفصح.

وكانت مجموعة يهودية أعلنت منتصف ليلة الأحد، عن سلسلة من الفعاليات الخاصة بعيد "الفصح التلمودي" في المسجد الأقصى، فيما دعت منظمات ما تعرف باسم "أمناء الهيكل" نيتها تنظيم مسيرة كبرى.

كما ذكرت"وفا" أن القوات الإسرائيلية قد أغلقت شارع بئر السبع وسط مدينة الخليل في الضفة الغربية والشارع الواصل لمركز المدينة التجاري "باب الزاوية" وأغلقت المحال التجارية، ومنعت تنقل المواطنين في المنطقة لتأمين احتفالات المستوطنين بأعيادهم.

المصدر: "وفا"