بالصور.. عاصفة رملية عنيفة تضرب شمال الصين وتغمر أحد مدنها بالرمال

متفرقات

بالصور.. عاصفة رملية عنيفة تضرب شمال الصين وتغمر أحد مدنها بالرمال عواصف رملية شرسة تضرب شمال الصين وتغمر مدينة بالرمال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp29

ظهرت صور غير معتادة على مواقع إعلامية مختلفة للعواصف الرملية الشرسة التي تجتاح الصين حاليا، والتي غطت مدينة كاملة في شمال غرب البلاد بالرمال الحمراء.

وعلاوة على التلوث الكبير في الهواء الذي تعاني منه الصين منذ سنين، تأتي هذه العاصفة الرملية الضخمة لتكون الرابعة التي تضرب شمال غربي البلاد خلال هذا العام فقط.

وظهرت في الصور مدينة "غولمود"، في شمال مقاطعة تشينغهاي الواقعة غرب البلاد، أثناء اجتياح العاصفة الرملية لها مدة نصف ساعة يوم 31 مارس/آذار، مما جعل مدى الرؤية بصل إلى أقل من 30 مترا، وفقا لـ The People's Daily Online.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصينية (NMC) بسبب هذه العواصف تحذيرا باللون الأزرق، نظام إنذار الطقس في الصين لديه أربعة مستويات من الألوان، الأشد فيها هو الأحمر ويليه البرتقالي ثم الأصفر وأخيرا الأزرق.

واجتاحت الرمال الحمراء الجزء الشمالي من البلاد، جالبة معها رياحا قوية ورمالا متحركة إلى مناطق "شينجيانغ" و"منغوليا الداخلية" و"غانسو" و"نينغشيا" و"شنشى".

عواصف رملية شرسة تضرب شمال الصين وتغمر مدينة بالرمال

عواصف رملية شرسة تضرب شمال الصين وتغمر مدينة بالرمال

وقد نصح مركز الأرصاد السكان بالبقاء في منازلهم، ووجه رسائل للسلطات المحلية حتى تستعد لعملية تنظيف المدن بعد العواصف الرملية.

وظهرت أيضا صور أخرى من مدينة دونهوانغ في مقاطعة غانسو شمال غرب البلاد تظهر الضباب البرتقالي وهو يغطي الغلاف الجوي للمدينة. وساعد خلو الشوارع من المارة في ظهورها بوضوح بهذا اللون.

وقال "هوى تشوانغ" المتحدث باسم شرطة مدينة غولمود الصينية: "أجبرت العاصفة معظم الناس على البقاء في منازلهم، لأن قيادة السيارة كانت غير ممكنة بسبب انخفاض مدى الرؤية، كما أدت العواصف إلى صعوبة التنفس من دون استنشاق الرمال".

المصدر: ديلي ميل