رئيس الوزراء الباكستاني: سنقف إلى جوار السعودية ضد المسلحين الحوثيين

أخبار العالم العربي

رئيس الوزراء الباكستاني: سنقف إلى جوار السعودية ضد المسلحين الحوثييننواز شريف مع نظيره أحمد داوود أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp1a

عبر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الجمعة 3 أبريل/نيسان عن قلقه من احتمال الإطاحة بالحكومة الشرعية في اليمن.

وأكد أن بلاده ستقف إلى جوار السعودية ضد المسلحين الحوثيين.

وأضاف شريف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي، أحمد داوود أوغلو في أنقرة "وافقنا على تقديم كل الدعم الممكن للدفاع عن سيادة السعودية وسلامة أراضيها".

وأكد شريف أن القرارات التي سيتم اتخاذها بخصوص المشاركة في "عاصفة الحزم" ستكون بـ"رضا الشعب الباكستاني".

وكان شريف قد دعا الخميس إلى عقد جلسة مشتركة للبرلمان بمجلسيه لبحث مشاركة قوات بلاده في التحالف العسكري ضد الحوثيين في اليمن.

ودعا إلى عقد الجلسة يوم الإثنين القادم لمناقشة المسألة التي اعتبرها "ذات أهمية وطنية".

وأكد شريف، الخميس، خلال اجتماع في إسلام آباد بحضور كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين أن باكستان تقف إلى جانب السعودية، وسترد بالقوة على أي عدوان يستهدف أمنها الإقليمي.

وأوضح بيان رسمي صادر عن مكتبه، أنه على اتصال مستمر مع القيادة السعودية في شأن الأزمة اليمنية، وأنه قرر مناقشة المشاركة العسكرية لباكستان في عملية "عاصفة الحزم" مع جميع الأحزاب السياسية الباكستانية في جلسة مشتركة للبرلمان الوطني الباكستاني تعقد يوم الإثنين المقبل.

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو

تركيا تقف مع حل سياسي للأزمة اليمنية

من جهته أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الجمعة 3 أبريل/نيسان، أن أنقرة مع الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وجدد الدبلوماسي التركي، خلال زيارته إلى ليتوانيا، استعداد بلاده لتقديم دعم لوجيستي ومعلومات استخباراتية لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وفي سياق متصل، كتب جاويش أوغلو على حسابه في موقع "تويتر" أن 55 مواطنا تركيا تم إجلاؤهم من اليمن على متن سفينة حربية، إلى جيبوتي، ومن هناك إلى تركيا جوا.

وكان وزير الدفاع الباكستاني، خوجه محمد آصف قد التقى الثلاثاء الماضية نظيره السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة المشاركة العسكرية الباكستانية في تحالف "عاصفة الحزم" التي تقود عملياتها السعودية استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين.

المصدر: وكالات