غازبروم توقع اتفاقا لتوريد الغاز إلى أوكرانيا في الربع الثاني

مال وأعمال

غازبروم توقع اتفاقا لتوريد الغاز إلى أوكرانيا في الربع الثانيغازبروم توقع اتفاقا لتوريد الغاز إلى أوكرانيا في الربع الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp0k

أكدت شركة "غازبروم" توقيع اتفاقية إضافية مع "نفطوغاز أوكرانيا" بشأن الاستمرار في توريد الغاز الروسي إلى أوكرانيا خلال الربع الثاني بأسعار تفضيلية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم" أليكسي ميللر: "تم توقيع اتفاق إضافي مع" نفطوغاز أوكرانيا" ينظم المسائل التقنية لتنفيذ العقد الموقع عام 2009 لتوريد الغاز إلى أوكرانيا، وهو مماثل للاتفاق المعمول به في إطار (الحزمة الشتوية)".

وستبيع روسيا الغاز لأوكرانيا في الربع الثاني بقيمة 247.18 دولار لكل ألف متر مكعب بعد أن وافقت الحكومة الروسية على الاستمرار في منح كييف تخفيضات بقيمة 100 دولار على سعر كل ألف متر مكعب من الغاز.

وعلى الرغم من توقيع هذه الاتفاقية الإضافية التي تنص على الاستمرار في توريد الغاز لأوكرانيا بأسعار تفضيلية، فلا يزال هناك خلاف بين الطرفين حول موضوع توريد الغاز الروسي إلى منطقة دونباس التي تشهد نزاعا مسلحا، ومن المقرر أن يبحث الجانبان هذه المسألة في الاجتماع المزمع عقده بمشاركة المفوضية الأوروبية منتصف الشهر الجاري.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic