الروبل عند أعلى مستوى في 4 أشهر أمام اليورو

مال وأعمال

الروبل عند أعلى مستوى في 4 أشهر أمام اليوروالروبل عند أعلى مستوى في 4 أشهر أمام اليورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp0h

تمكن الروبل من تعزيز موقعه أمام الدولار واليورو في التعاملات الفورية الخميس 2 أبريل/نيسان، مسجلا مستويات قياسية هذا العام، على خلفية ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ عند التسوية أمس.

وتراجع الدولار أمام الروبل تحت مستوى 57 روبلا، كما تراجع اليورو تحت مستوى 62 روبلا مسجلا أقل مستوى أمام الروبل منذ نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2014.

وتلقى الروبل دعما بعد أن قفزت أسعار النفط الخام أمس مرتفعة عند التسوية بنسبة 5% لتصعد للمرة الأولى في أربعة أيام، متأثرة بانخفاض إنتاج النفط الأمريكي للمرة الأولى في شهرين، وإعلان الحكومة الأمريكية زيادة غير متوقعة في مخزوناتها من الخام، بالإضافة إلى استمرار حالة عدم اليقين بشأن مفاوضات برنامج إيران النووي.

كما تلقت أسعار النفط دعما نتيجة للحريق الذي نشب في إحدى منصات النفط العائمة المكسيكية بخليج المكسيك ما قلل من حجم المعروض النفطي في السوق.

حركة سعر صرف الروبل أمام الدولار في تعاملات الخميس 2 أبريل/نيسان

وبحلول الساعة 12:03 بتوقيت موسكو تراجع سعر صرف الدولار في التعاملات الفورية لبورصة موسكو 1.2140 روبل إلى56.66 روبل، كما تراجع سعر صرف اليورو 90 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 61.39 روبل.

حركة سعر صرف الروبل أمام اليورو في تعاملات الخميس 2 أبريل/نيسان

وفيما يتعلق بسعر الصرف الرسمي للدولار أمام الروبل، فحدد من قبل المركزي الروسي ليوم الجمعة 3 أبريل/نيسان 2015 عند مستوى 56.9902 روبل للدولار.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو عند مستوى 61.6919 روبلا لليورو.

روبل - يورو

وتوقع خبراء في السوق أن يواصل الروبل اليوم ارتفاعه، وأن يتراجع الدولار إلى مستوى 56.50 روبل.

وكان وزير التنمية الاقتصادية الروسية أليكسي أوليوكايف قد رجح أمس أن يعزز الروبل من موقعه خلال السنوات الثلاث المقبلة، وحتى عام 2018 سيتراوح سعر صرف الدولار أمام الروبل ما بين 52 و53 روبلا.

المصدر: وكالات