اليونيسيف: مقتل 62 طفلا منذ اندلاع المعارك باليمن

أخبار العالم العربي

اليونيسيف: مقتل 62 طفلا منذ اندلاع المعارك باليمنطفل يمني جرح في القصف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gowd

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" الثلاثاء 31 مارس/ آذار، مقتل 62 طفلا على الأقل وإصابة 30 آخرين منذ اندلاع المعارك في اليمن الخميس الماضي.

وذكرت ممثلة اليونيسيف في اليمن جوليان هارنيز أن "الأطفال في حاجة ماسة إلى الحماية، وجميع أطراف النزاع يجب أن تفعل كل ما في وسعها للحفاظ على سلامة الأطفال".

وتصاعدت وتيرة القتال بشكل حاد في اليمن منذ إطلاق عملية "عاصفة الحزم" من قبل التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين.

وقالت اليونيسيف إن القتال أضر بالخدمات الصحية والتعليمية بشدة، وخلق ظروفا محفوفة بالمخاطر للأطفال اليمنيين الذين يواجهون بالأساس أزمة غذائية حادة.

الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن استهداف مخيم النازحين في لحج

أكد فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة أن القصف، الذي خلف عشرات الضحايا في مخيم للنازحين في محافظة لحج شمال اليمن، يمثل انتهاكا للقانون الدولي، مطالبا بمحاسبة المسؤولين.

وكان مخيم المزرق للنازحين القريب من منطقة حرض تعرض لقصف جوي يوم الاثنين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة 200 آخرين، بحسب وكالة رويترز.

وقال حق "لم نحدد من المسؤول عن هذا الهجوم"، مضيفا "أيا كانت القوات التي تضربهم فإنها تنتهك القانون ويجب أن تكون هناك محاسبة على ذلك وفي نهاية الأمر يجب أن تتوقف جميع الهجمات المماثلة".

المصدر: وكالات