الصين قد تستثمر 5.2 مليار دولار في بناء قطار فائق السرعة بين موسكو وقازان

مال وأعمال

 الصين  قد تستثمر 5.2 مليار دولار في بناء قطار فائق السرعة بين موسكو وقازان الصين قد تستثمر 5.2 مليار دولار في روسيا في بناء القطار فائق السرعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gosm

تهتم الصين بتمويل أول خط سكك حديدية للقطارات فائقة السرعة في روسيا بين العاصمة موسكو ومدينة قازان عاصمة تتارستان، وتعتزم بكين استثمار ما مجموعه 5.2 مليار دولار في هذا المشروع.

الجزء الأكبر من الاستثمار ومقداره 4.3 مليار دولار سيكون في شكل قروض لمدة 20 سنة من البنوك الصينية، والآخر بقيمة 860 مليون دولار تدفعها الشركة الصينية المسؤولة عن المشروع مقابل أسهم، كما ذكرت ذلك وكالة نوفوستي يوم الأحد 29 مارس/آذار نقلا عن مصادر مطلعة.

وستستغرق رحلة القطار من موسكو الى قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، مدة 3 ساعات ونصف الساعة فقط، بدلا من 14 ساعة حاليا، وستصل سرعة القطار القصوى إلى 400 كيلومتر/ساعة، كذلك سيقلل القطار وقت السفر بين قازان ونيجني نوفغورود، ثالث أكبر مدينة في روسيا، إلى 90 دقيقة فقط، بدلا من 10 ساعات حاليا.

الصين قد تستثمر 5.2 مليار دولار في روسيا في بناء القطار فائق السرعة

وقد وضعت الخطة لتحسين ربط المدن الروسية متوسطة الحجم من خلال تحسين وسائل النقل، وبالتالي سهولة تنقل الناس بين هذه المدن وبعضها البعض.

وقد شرعت الصين في تنفيذ برنامج طموح لتوسيع السكك الحديدية الخاصة بها أيضا، مع خطط لبناء آلاف الأميال الجديدة من السكك الحديدية في السنوات المقبلة.

الجدير بالذكر أن أسرع قطار ركاب في العالم هو أيضا في الصين، ويمكن لقطار شانغهاي المغناطيسي المعلق أن يسافر بسرعة تزيد على 430 كيلومتر/ساعة.

وبالإضافة الى قازان، يربط خط السكك الحديدية Trans-Siberian، الذي يعد أطول خط سكك حديدية في العالم، يربط العاصمة الصينية بكين وعدد من المدن الصينية الأخرى مع روسيا وأوروبا، ووردت أخبار أفادت أن الصينيين اقترحوا مؤخرا فكرة لبناء قطار سريع يربط موسكو وبكين عبر كازاخستان، ويقطع المسافة في يومين فقط.

المصدر:RT

توتير RTarabic