اختراق اليمين والوسط في الانتخابات المحلية الفرنسية

أخبار العالم

اختراق اليمين والوسط في الانتخابات المحلية الفرنسيةنيكولا ساركوزي يعلن عن فوز اليمين في الانتخابات المحلية الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goq5

جلبت الجولة الثانية من الانتخابات المحلية الفرنسية هزيمة ثقيلة للقوى اليسارية، مع تحقيق اليمين فوزا في 64-70 محافظة، مقابل 37 محافظة لدى اليسار، وذلك وفقا لنتائج أولية غير رسمية.

وفي تصريح صحفي اعترف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس بفوز اليمين بالانتخابات، مشيرا إلى أن نتائجها تعني "تغييرا طويل الأمد للوضع السياسي في فرنسا".

من جانبه أعلن زعيم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية"، الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أن اليمين الجمهوري والوسط "حققوا انتصارا مؤكدا في الانتخابات المحلية"، مضيفا أنها "نتيجة لم يسجلوها أبدا في تاريخهم".

وأضاف ساركوزي أن هذه النتائج تدل على ما وصفه بـ"رفض الناخبين دعم القوى اليسارية"، معربا عن ثقته بأن "لا شيء سيعرقل تقدم اليمين الجمهوري، مهما كان الطريق شاقا".

مارين لوبان: الحزب الاشتراكي مهزوم

من جانبها شكرت مارين لوبان، زعيمة حزب "الجبهة القومية"، جميع من دعموا حزبها في الانتخابات، متنبئة بأن "الجبهة" سيحصل على نحو 40% من الأصوات.

وأعلنت لوبان أن "الحزب الاشتراكي (حزب الرئيس فرانسوا هولاند) مهزوم". هذا وانتقدت زعيمة الحزب سياسة الحكومة الحالية لكنها قالت إنها لا تريد استقالة رئيسها الاشتراكي مانويل فالس.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون