"يورو 2016" .. ألمانيا تعود بثلاث نقاط من جورجيا

الرياضة

هدف ماركو رويس في شباك جورجيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gopz

أنجز المنتخب الألماني مهمته في رحلته إلى جورجيا بفوزه على منتخبها بهدفين في المباراة التي جمعتهما الأحد 29 مارس/آذار، في الجولة الخامسة لتصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا.

وأحرز ثنائية الماكينات الألمانية كل من ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند، وتوماس مولر، نجم بايرن ميونيخ، في الدقيقتين الـ (39 و 44) على التوالي.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة الرابعة أيضا، اكتسح منتخب اسكتلندا ضيفه منتخب جبل طارق بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وأحرز الاسكتلندي دارين فليتشر ثلاثية "هاتريك" لأصحاب الأرض في الدقائق الـ (29 و 77 و 90)، وسجل زميله شون مالوني ثنائية في الدقيقتين 18 و 34 من ضربتي جزاء، وتكفل ستيفين نايسميث بإحراز هدف في الدقيقة 39. بينما سجل لي كاسيارو هدف الشرف لجبل طارق في الدقيقة الـ 20 من زمن الشوط الأول، ليدخل التاريخ كصاحب أول هدف لبلاده في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

ورفع كل من منتخبي ألمانيا واسكتلندا رصيديهما إلى 10 نقاط، وتساويا بعدد النقاط مع المتصدر منتخب بولندا الذي يحل ضيفا ثقيلا في وقت لاحق من اليوم على منتخب إيرلندا صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وكان منتخب ألمانيا قد استهل تصفيات "يورو 2016" بفوز صعب على ضيفه الاسكتلندي (2 – 1)، قبل أن يتعرض لهزيمة مدوية أمام مضيفه البولندي بهدفين نظيفين، ومن ثم تعادل في عقر داره أمام منتخب جمهورية إيرلندا، قبل أن يفوز (4-0) على منتخب جبل طارق المشارك لأول مرة في التصفيات الأوروبية.

وستكون ألمانيا، بقيادة مدربها يواكيم لوف، على موعد في الخريف المقبل، في مواجهات صعبة ضد كل من بولندا، واسكتلندا، وإيرلندا على التوالي.

المصدر: "يوتيوب"