شنايدر ينقذ هولندا من الهزيمة أمام تركيا في تصفيات "يورو 2016"

الرياضة

شنايدر ينقذ هولندا من الهزيمة أمام تركيا في تصفيات ويسلي شنايدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gooh

نجا المنتخب الهولندي من هزيمة محققة في عقر داره أمام نظيره التركي في المباراة التي جمعتهما السبت 28 مارس/آذار، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم أوروبا بكرة القدم "يورو 2016".

وضع التركي بوراك يلماز بلاده في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 37 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

ولكن الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر أنقذ البرتقالي من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل له في الوقت القاتل في الدقيقة الثانية المحتسبة بدلا عن الضائع، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت كرته بزميله المهاجم كلاس يان هونتلار الذي ربما يسجل الهدف باسمه رسميا.

وتكرر بذلك سيناريو لقاء المنتخب التشيكي ومضيفه اللاتفي ضمن منافسات  المجموعة الأولى ايضا.

فقد أنقذ التشيكي فاكلاف بيلار بلاده من الهزيمة بفضل هدف التعادل الذي أحرزه في الوقت القاتل عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أيضا، ردا على هدف اللاتفي آليكسيس فيساكفس في الدقيقة الـ 30 من زمن الشوط الأول.

في حين خرج المنتخب الايسلندي بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه الكازاخستاني بفوزه المستحق عليه (3-0) في اللقاء الأول الذي جمعهما يوم السبت في الجولة الأولى ضمن هذه المجموعة أيضا.

وتتصدر التشيك، التي اكتفت بنقطة يتيمة، قائمة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، واستعادت الصدارة من ايسلندا التي رفعت رصيدها إلى 12 نقطة.

وبقيت هولندا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام تركيا صاحب المرتبة الرابعة. بينما رفعت لاتفيا رصيدها إلى ثلاث نقاط وتحتل المركز الخامس، ومن ثم كازاخستان في المركز السادس الأخير برصيد نقطة واحدة.

المصدر: RT