بلجيكا تكرم قبرص بخماسة في تصفيات "يورو 2016"

الرياضة

بلجيكا تكرم قبرص بخماسة في تصفيات بلجيكا تكرم قبرص برباعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goog

أمطر المنتخب البلجيكي شباك ضيفه القبرصي (5-0) في اللقاء الذي جمعهما السبت 28 مارس/آذار، في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016".

انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع كل من مروان فلايني، وكريستيان بنتيكي في الدقيقتين الـ (21 و 35) في استاد "الملك بودوان" بالعاصمة بروكسل.

وعاد مروان فلايني في الشوط الثاني وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة الـ 66. وبعده بدقيقة واحدة أضاف زميله النجم إيدين هازارد الهدف الرابع. ومن ثم اختتم ميشي باتشواي خماسية بلجيكا في الدقيقة الـ 80 من زمن اللقاء.

البوسنة والهرسك تفوز على أندورا

وفي مباراة أخرى جرت ضمن منافسات المجموعة الثانية أيضا، قاد إدين دجيكو منتخب البوسنة والهرسك إلى الفوز خارج أرضه على منتخب أندورا بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق الـ (13 و 49 و 62) من عمر المباراة.

ويلز تهزم إسرائيل بثلاثية

وكان المنتخب الويلزي قد ألحق الهزيمة الأولى بنظيره الإسرائيلي (3-0) في هذه التصفيات في وقت سابق من هذا اليوم أيضا.

ووضع الويلزي آرون رامزي، لاعب أرسنال الإنكليزي، منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله عندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة. ومن ثم أحرز زميله غاريث بيل، جناح ريال مدريد، هدفين في الدقيقتين  الـ (50 و 77).

وتتصدر ويلز قائمة المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما تراجعت إسرائيل إلى مركز الوصافة بعد أن تجمد رصيدها عند 9 نقاط من أربع مباريات.

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 8 نقاط وتقدمت إلى المركز الثالث، وتجاوزت ضيفتها قبرص صاحبة المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

بينما رفعت البوسنة والهرسك رصيدها إلى 5 نقاط وبقيت في المرتبة الخامسة، كما بقيت أندورا قابعة في قاع المجموعة من دون رصيد.

المصدر: RT