مقتل 10 جنود لـ"فجر ليبيا" في سرت

أخبار العالم العربي

   مقتل 10 جنود لـمقاتلون لـ"فجر ليبيا" في سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goeq

قتل 5 من جنود الكتيبة 166 التابعة لمدينة مصراتة في تفجير انتحاري الأربعاء 25 مارس/آذار استهدف بوابة حراسة أمام محطة سرت البخارية لتوليد الكهرباء.

ونشرت صفحات تابعة لقوات "فجر ليبيا" أسماء القتلى، مشيرة إلى أنهم ينتمون إلى الكتيبة 166 التي تقاتل مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة سرت وإلى الشرق منها.

وفي هذا الصدد أكدت مصادر متطابقة مقتل 5 من أفراد الكتيبة 166 خلال اشتباكات عنيفة لا تزال متواصلة مع مسلحي "تنظيم الدولة الإسلامية" في سرت استخدم فيها الطرفان المدفعية.

من جهة أخرى، تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجوم الانتحاري الذي أودى بحياة 7 أشخاص من بينهم مدنيان وإصابة آخرين في مدينة بنغازي الثلاثاء 24 مارس/آذار.

ونعى التنظيم من قال إنه أبو يقين التونسي منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف تجمعا لجنود كتيبة الصاعقة 36 في حي الليثي ببنغازي.

إلى ذلك شنت قوات تابعة للجيش الليبي هجوما كبيرا ردا على التفجير الانتحاري في الليثي استهدف معاقل لتشكيلات مسلحة توصف بأنها متطرفة في أحياء الهواري والقوارشة والليثي في بنغازي

وأعلن العقيد ميلود الزوي المتحدث باسم قوات الصاعقة الأربعاء 25 مارس/آذار أن القوات الخاصة بدأت في ساعة متأخرة من الليل عملية عسكرية برية بمساندة الطائرات المقاتلة والمروحيات استهدفت خلالها مواقع لمسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" وما يعرف بـ"مجلس شورى ثوار بنغازي".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية