سباق للسيارات العاملة بطاقة الشمس يجري في أستراليا

عالم السيارات

سباق للسيارات العاملة بطاقة الشمس يجري في أستراليا سباق لسيارات تعمل بطاقة الشمس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/godm

سيستغرق سباق وسائل النقل العاملة بالطاقة الشمسية أسبوعا كاملا وسيجري في أستراليا في شهر اكتوبر القادم للمرة الثالثة عشرة.

في العام الماضي شارك 38 فريقا من 22 بلدا في هذا السباق الذي سمي بـWorld Solar Challenge (التحدي الشمسي الدولي). تزيد مسافة السباق عن ثلاثة آلاف كيلومتر، علما أن مسار السباق يمر في طرقات عادية وفي أراض وعرة وصحراوية على حد سواء. يتوقع منظمو السباق أن عدد المشاركين فيه سيتزايد هذا العام، مع أنهم قرروا إبقاء نظام المسابقة على ما كان عليه العام الماضي.

فازت سيارة سميت بـNuna 7 من هولندا بالمركز الأول عام 2014 حيث قطعت مسار السباق بمتوسط سرعة يبلغ نحو 90 كيلومترا في الساعة، وذلك علما بأن حكام السباق يحددون الفائزين في ثلاث فئات مختلفة وفقا لعدد عجلات السيارة وعدد الركاب فيها. من المدهش أن المركز الأول في فئة السيارات التي يركبها راكب واحد، إضافة إلى سائقها فازت به سيارة هولندية أخرى سميت بـStella صنعها طلاب جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا، بينما صنعت السيارة Nuna 7 المذكورة أعلاه من قبل طلاب جامعة دلفت للتكنولوجيا.

تمثل فرق طلابية نسبة لا بأس بها من المشاركين في السباق. وذلك علما بأن ماركات عالمية معروفة تدعم هذا السباق، حيث تتصدر ماركة "بريجستون" قائمة الشركات الداعمة لسباق هذا العام.

المصدر: RT + موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون