دراسة: النجوم تصدر أصواتا وربما أيضا تغني (فيديو)

الفضاء

دراسة: النجوم تصدر أصواتا وربما أيضا تغني (فيديو)النجوم تصدر أصواتا وربما أيضا تغني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/godc

قدم فريق من الباحثين أدلة تجريبية تشير إلى أن النجوم قد تنتج أصواتا، وربما أيضا تغني.

وقدم العلماء دراسة أجريت بتعاون من معهد تاتا الهندي للبحوث الأساسية في مومباي ومجلس تكنولوجيا الليزر في اوكسفوردشاير، قالوا فيها إن "النجوم قد تصدر أصواتا أشبه بالغناء، ولكن الصوت لا يمكنه الانتشار خلال فراغ الفضاء، ولذلك لا يسمعه أحد".

وقد نُشرت الدراسة في مجلة Physical Review Letters، وكان القائمون بهذه البحوث يدرسون البلازما التي يمكن رؤيتها في عدد قليل من الأشياء على الأرض، مثل الغاز داخل إشارات النيون، وصواعق البرق. وعندما أطلق الباحثون أشعة الليزر عالية الكثافة على البلازما خلال الاختبارات، لاحظوا صدور صوت بعد كل دفعة من أشعة الليزر، حيث يُنتج الضغط الناشئ عن التفاعل موجات صوتية أشبه بالغناء.

وأوضح الدكتور "أليكس روبنسون" من فريق فيزياء البلازما في مرفق الليزر المركزي في المملكة المتحدة أنه كان من الصعب في البداية "تحديد منشأ الإشارات الصوتية"، ولكن النموذج الاختباري الذي صنعه الباحثون أظهر نتائج دلّتهم على أنهم ربما يكونوا "قد اكتشفوا طريقة جديدة لتوليد الصوت خلال تدفقات السوائل، وأن حالات مماثلة ربما تحدث بصورة معتادة في البلازما المتدفقة حول النجوم في الكون، إلا أن هذه الأصوات لا تصل إلينا بسبب فراغ الفضاء".

المصدر: RT + "إمورتال"

توتير RTarabic