تشديد أمني يرافق مباريات الدوري المصري في النهار

الرياضة

تشديد أمني يرافق مباريات الدوري المصري في النهارشعار الدوري المصري مع العلم المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/god4

تستأنف مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في الـ30 من مارس/آذار الجاري، لكن ذلك سيكون وسط تشديد أمني كبير، بعد أحداث الزمالك التي شهدت سقوط عدد من القتلى.

وتوقف المسابقة في فبراير/شباط بعد مقتل 19 مشجعا على الأقل، قبل مباراة الزمالك وإنبي في البطولة، بسبب تدافع حدث بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.

وستقام الآن مباريات الجولة الـ23 في النهار على أن يعطي الأمن الضوء الأخضر لإقامة باقي الجولات بناء على مراقبته لجولة بعد أخرى، كما أن مباريات الأهلي والزمالك ستقام على ملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة،

وستبدأ الجولة بمواجهة الزمالك مع الداخلية يوم الـ30 من مارس/آذار، بينما سيلتقي الأهلي مع الرجاء يوم 31 مارس/آذار، علما أن جميع المباريات ستقام من دون جمهور.

أحداث مباراة الزمالك وإنبي

وكانت الجماهير ممنوعة من حضور المباريات في المسابقات المحلية، منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضية المصرية بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في أول فبراير شباط 2012.

لكن الاتحاد المصري قرر مؤخرا عودة المشجعين للملاعب في النصف الثاني من الدوري، لكن مع أول مباراة محلية كبيرة سقط هذا العدد من الضحايا في استاد الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك مع إنبي.

ورغم هذه الكارثة أقيمت المباراة وانتهت بالتعادل 1-1 ليحافظ الزمالك على القمة متقدما بثلاث نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني.

وسيكون الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الجديد لمنتخب مصر من أكبر الرابحين باستئناف الدوري حتى يكون بوسعه متابعة اللاعبين.

 

استئناف الدوري المصري الممتاز في 30 مارس المقبل

المصدر: RT + "رويترز"