مزيج "برنت" يتراجع بعد صعود الدولار

مال وأعمال

مزيج مزيج "برنت" يتراجع بعد صعود الدولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gocv

انخفضت أسعار العقود الآجلة لمزيج "برنت" القياسي متجهة نحو 55 دولارا للبرميل خلال تعاملات متقلبة الثلاثاء 24 مارس/اَذار، بعد أن تعافى الدولار متسببا في زيادة الضغوط على الأسواق.

ويرى خبراء في السوق أن تباطؤ النمو في الصين واقتراب إنتاج النفط السعودي من أعلى مستوياته على الإطلاق أثر بشكل سلبي.

وبحلول الساعة 19:49 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 مايو/اَيار، بنسبة 0.52% ما يعادل 29 سنتا إلى 55.63 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 مايو/اَيار بنسبة 0.44% ما يعادل 21 سنتا إلى 47.66 دولارا للبرميل.

وتشير البيانات إلى أن الدولار عكس اتجاهه ليرتفع بنسبة 0.25%، لتتفاقم الضغوط على أسعار السلع الأولية المقومة بالدولار والتي تتحرك في عكس اتجاه العملة الأمريكية.

وسجلت القراءة الأولية لمؤشر "اتش.اس.بي.سي/ماركت" لمديري المشتريات 49.2 نقطة في شهر مارس/آذار منخفضة عن مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين نمو الأنشطة وانكماشها على أساس شهري.

وكانت توقعات محللين اقتصاديين قد أشارت إلى 50.60 نقطة.

وجاء انخفاض مؤشر مديري المشتريات في الصين عقب تقرير صدر الليلة الماضية أفاد بأن السعودية أكبر منتج في "أوبك" تضخ نحو عشرة ملايين برميل يوميا وهو رقم يقترب من أعلى مستوى على الإطلاق ويزيد نحو 350 ألف برميل يوميا عن الرقم الذي قدمته السعودية لمنظمة "أوبك" عن إنتاج فبراير/شباط.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic