أسعار النفط تصعد على خلفية تراجع الدولار

مال وأعمال

أسعار النفط تصعد على خلفية تراجع الدولار أسعار النفط تصعد على خلفية تراجع الدولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goby

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء 24 مارس/اَذار، نتيجة لتراجع قيمة الدولار أمام العملات الأخرى بالرغم من استمرار المخاوف بشأن وفرة المعروض.

وبحلول الساعة 14:35 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 مايو/اَيار، بنسبة 0.45% ما يعادل 25 سنتا إلى 56.17 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 مايو/اَيار بنسبة 0.76% ما يعادل 36 سنتا إلى 47.81 دولار للبرميل.

وانخفض الدولار بنسبة 0.25% مقابل اليورو لتتفاقم الخسائر التي مني بها في الجلسة السابقة ما يعزز أسعار السلع الأولية المقومة بالدولار والتي تتحرك في عكس اتجاه العملة الأمريكية.

وحدت من مكاسب الخام بيانات أظهرت تراجع أنشطة المصانع في الصين، ثاني أكبر اقتصاد وأكبر دولة مستوردة للنفط في العالم في مارس/آذار.

وسجلت القراءة الأولية لمؤشر "تش.اس.بي.سي/ماركت" لمديري المشتريات 49.2 نقطة في شهر مارس/آذار منخفضة عن مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين نمو الأنشطة وانكماشها على أساس شهري.

وكانت توقعات محللين اقتصاديين قد أشارت إلى احتمال وصول المؤشر إلى 50.60 نقطة.

وجاء انخفاض مؤشر مديري المشتريات في الصين عقب تقرير صدر الليلة الماضية أفاد بأن السعودية أكبر منتج في "أوبك" تضخ نحو عشرة ملايين برميل يوميا وهو رقم يقترب من أعلى مستوى على الإطلاق ويزيد نحو 350 ألف برميل يوميا عن الرقم الذي قدمته السعودية لمنظمة "أوبك" عن إنتاج فبراير/شباط.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic