إيقاف البطل الأولمبي بارك تاي هوان بسبب المنشطات

الرياضة

إيقاف البطل الأولمبي بارك تاي هوان بسبب المنشطاتالبطل الأولمبي الكوري الجنوبي بارك تاي هوان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gobw

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة إيقاف البطل الأولمبي الكوري الجنوبي بارك تاي هوان لـ18 شهرا بعد سقوطه في اختبار للمنشطات.

وثبت تعاطي بارك، بطل العالم مرتين وأول كوري جنوبي ينال ميدالية أولمبية في السباحة، لهرمون التستوستيرون خلال اختبار أجراه الاتحاد الدولي خارج نطاق المنافسات، في سبتمبر/أيلول الماضي قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية.

وسيبدأ سريان الإيقاف من الثالث من سبتمبر/أيلول 2014 وحتى الثاني من مارس/آذار 2016، وهو موعد يضع علامات استفهام كبيرة حول مشاركة بارك في دورة الألعاب الأولمبية 2016، في ظل اللوائح الحالية الخاصة باللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية.

وعن موضوع مشاركة السباح في الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة، قالت اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية "حسب اللوائح الخاصة باختيار أعضاء المنتخب، فإنه لا يجوز اختيار أي رياضي فرضت عليه عقوبات جزائية إلا بعد مرور 3 سنوات على انقضاء مدة العقوبة".

وأضافت اللجنة الكورية الجنوبية قولها "بمجرد انتهاء مدة العقوبة وهي 18 شهرا، وفي حالة أصبحت مشاركة بارك في الأولمبياد مطلب عام، فإنه سيكون من الممكن مراجعة لوائح اختيار الرياضيين من منظور المصلحة الوطنية".

وقال الاتحاد الدولي إن جميع النتائج التي حققها بارك اعتبارا من تاريخ بدء سريان الإيقاف ستلغى وسيتم سحب جميع الجوائز المالية منه.

وأصبح بارك الذي اشتهر بلقب "فتى البحرية" بمثابة بطل قومي في كوريا الجنوبية حين أحرز ذهبية سباق سباحة حرة لمسافة 400 متر في دورة بكين الأولمبية 2008.

 

المصدر: RT + "رويترز"