سوريا.. 12 قتيلا و30 جريحا في قصف على حلب

أخبار العالم العربي

سوريا.. 12 قتيلا و30 جريحا في قصف على حلبصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go9l

قتل 12 شخصا وجرح ثلاثون آخرون الاثنين 23 مارس/آذار، إثر سقوط قذائف صاروخية أطلقتها جماعات مسلحة على حي الجميلية وشارع بارون في مدينة حلب بسوريا.

وصرح مصدر أمني في قيادة الشرطة بأن القذائف سقطت على حي الجميلية وشارع بارون وأدت إلى مقتل 12 شخصا معظمهم من الأطفال وجرح 30 آخرين تم نقلهم إلى مشافي الرازي والجامعة.

وأضاف المصدر الأمني أن الاعتداء أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة، كما أفاد مصدر في مديرية صحة حلب بأن غالبية الجرحى من الأطفال وبعضهم في حالة حرجة نتيجة إصاباتهم الخطيرة.

وفي سياق متصل، تمكنت القوات السورية من تصفية العديد من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية خلال عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم وأوكارهم في ريف حلب.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية الرسمية، إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة "قضت في عملية نوعية على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية، ودمرت آليات وأسلحة وذخيرة في بلدة الزربة، بمنطقة جبل سمعان جنوب مدينة حلب بنحو 20 كم".

وفي ريف درعا، تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة من القضاء على اثنين من زعماء "جبهة النصرة" في محيط مدينة بصرى الشام ودمرت العديد من أوكارهم في مناطق مختلفة.

وأكد مصدر عسكري سقوط أعداد كبيرة من المسلحين خلال الاشتباكات في محيط مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرق، مشيرا إلى أن من بين القتلى أحمد عبد الله الحريري أحد زعماء ما يسمى "لواء عمر بن عبد العزيز" وعلي المسالمة زعيم ما يسمى "حركة المثنى الإسلامية" التابعة لـجبهة النصرة.

المصدر:RT+ وكالة الأنباء السورية