"لوك أويل" النفطية ترغب بتوسيع التعاون مع العراق

مال وأعمال

"لوك أويل" النفطية ترغب بتوسيع التعاون مع العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go8b

أعرب وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي ورئيس شركة "لوك أويل" الروسية وحيد الكبيروف عن الاهتمام المتبادل بتوسيع التعاون بين الجانبين، وفقا لبيان صادر عن وزارة النفط العراقية.

وتعمل شركة "لوك أويل" ثاني أكبر شركة نفطية روسية على تطوير حقل "غرب القرنة 2" في العراق، حيث بدأت الشركة في يونيو/حزيران 2014 في الحصول على تعويضات نفطية من المشروع، وتعتزم الشركة عام 2015 تعويض 5 مليارات دولار من نفقاتها خلال عمليات تطوير الحقل.

هذا وأشاد وزير النفط العراقي بعد اجتماع عمل مع الكبيروف بدور "لوك أويل" في تطوير وزيادة إنتاج النفط في حقل "غرب القرنة-2"، مؤكدا نية الجانب العراقي في المستقبل توسيع نطاق التعاون مع الشركة الروسية.

من جانبه، أكد الكبيروف مصلحة "لوك أويل" في توسيع التعاون مع الجانب العراقي، وزيادة استثمارات الشركة في قطاع النفط والغاز العراقي وفي مجال التنقيب، وإنتاج البتروكيماويات.

وقال اليكبيروف أيضا إن "لوك أويل" تعتزم زيادة إنتاج النفط في حقل "غرب القرنة-2".

وكانت "لوك أويل قد أعلنت الأسبوع الماضي نيتها مطالبة العراق بزيادة حجم التعويضات النفطية من حقل "غرب القرنة 2" وإلا فإنها قد تقلص استثماراتها في المشروع.

وتعوض الحكومة العراقية التكاليف التي تكبدتها "لوك أويل" بكميات فورية من النفط في إطار تطوير مشروع "غرب القرنة 2".

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بداية الشهر الحالي إلى أن وزارة النفط العراقية والشركات النفطية مستعدة لإعادة النظر في شروط عقود الإنتاج بسبب انخفاض أسعار النفط.

وأعلنت "لوك أويل" أنها تلقت طلبا من وزارة النفط العراقية لتأجيل مشاريع جديدة في البلاد بسبب انخفاض أسعار النفط.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic