زعيم جماعة أنصار الله: القوى الإقليمية تعمل على نقل النموذج الليبي إلى اليمن

أخبار العالم العربي

زعيم جماعة أنصار الله: القوى الإقليمية تعمل على نقل النموذج الليبي إلى اليمنعبد الملك الحوثي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go6k

صرح زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، الأحد 22 مارس/آذار، بأن القوى الإقليمية تنتظر أوامر واشنطن لتنفيذ مخططها ونقل النموذج الليبي إلى اليمن.

وقال زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، الأحد 22 مارس/آذار، إن استهداف الشعب اليمني لم يقتصر على الجانب السياسي بل والاقتصادي أيضا.

وأضاف زعيم جماعة أنصار الله في كلمة مباشرة أن السعودية وقطر تمولان كل المؤامرات بحق شعوب المنطقة وخارجها، مؤكدا أن القوى الفاعلة في اليمن تحرك الرئيس هادي كالدمية للوصول إلى أهدافها.

وأكد عبد الملك الحوثي أن المماطلة في حسم الحوار وتعطيل العملية السياسية وعملية التصعيد الأخيرة هدفها تركيع الشعب اليمني.

وصرح الحوثي بأن بعض القوى تستهدف البلاد من خلال استغلالها لتراجع الرئيس عبد ربه منصور هادي عن استقالته، وتريد أن يستمر الفراغ لتنفيذ أجندات خارجية.

وأضاف الزعيم الحوثي أن القوى الإقليمية تنتظر أوامر واشنطن لتنفيذ مخططها ونقل النموذج الليبي إلى اليمن، مشيرا إلى أن مجلس الأمن خاضع للقوى الدولية.

وأفاد زعيم الحوثيين بأنه لا يمكن التعويل على الحوار الوطني في التعامل مع الواقع الراهن.

وأكد عبد الملك الحوثي أن قرار اللجنة الثورية للتعبئة العامة قرار مسؤول لمواجهة التحديات الراهنة وحماية الشعب من الأخطار، مشددا على أن قراره لا يستهدف الجنوب وإنما الوقوف إلى جانبهم لمحاربة القوى الإجرامية التي استغلت الأوضاع واحتمت بمدن الجنوب.

يذكر أن الزعيم الحوثي يظهر لأول مرة في خطاباته المتلفزة بخلفية عليها العلم الجمهوري اليمني.

الحوثيون يكلفون رئيس الأركان اليمني اللواء حسين خيران بمهام وزير الدفاع

أصدرت اللجنة الثورية العليا قرارا يقضي بتكليف اللواء الركن حسين ناجي هادي خيران بالقيام بمهام وزير الدفاع.
وجاء في بيان صدر عن اللجنة الثورية العليا، نقلته وكالة سبأ اليمنية: "بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وعلى الإعلان الدستوري الصادر عن اللجنة الثورية العليا، وعلى ما أقرته اللجنة الثورية العليا في محضر اجتماعها بتاريخ 22 آذار/مارس 2015، ولما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا، تقرر تكليف اللواء الركن حسين ناجي هادي خيران بالقيام بمهام وزير الدفاع".

المصدر:RT