مورينيو يبحث عن الأسباب لمواساة نفسه بعد الهزيمة في دوري الأبطال

الرياضة

مورينيو يبحث عن الأسباب لمواساة نفسه بعد الهزيمة في دوري الأبطالمدرب تشيلسي جوزيه مورينيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go41

يواصل جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي مواساة نفسه بعد خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقال البرتغالي أن فريقه يسير حسب الخطة المرسومة في الموسم الحالي.

ويبدو أن معايير خطط مورينيو قد تراجعت هذا الموسم وفي الموسم الماضي عندما عاد إلى استلام دفة البلوز، حيث فشل في الفوز بأي لقب في موسم 2013-2014.

وفي الموسم الحالي.. فاز الفريق اللندني بلقب كأس الأندية الإنكليزية، وينفرد حاليا بصدارة الدوري الممتاز، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

لكنه أيضا خرج من كأس إنكلترا على يد المغمور برادفورد سيتي، وودع التشامبيونز ليغ على يد باريس سان جيرمان من الدور الـ16 للبطولة.

وقال مورينيو "بصفة عامة أسلوب عمل اللاعبين وطريقة تصرفهم وتعاملهم، ودوافعهم ومسؤولياتهم والإحباط الذي تعرضوا له، وطريقة رد فعلهم في الأوقات السيئة وفي الأوقات الطيبة وغياب الثقة الزائدة بالنفس.. كل ذلك يسير بصورة طيبة".

مورينيو مع القائد جون تيري بعد التتويج بكأس الرابطة

وأضاف السبيشال وان "في الموسم الحالي لا أحتاج إلى أسلوب المواجهة (مع اللاعبين).. في الموسم الماضي شعرت أنني كنت بحاجة إلى ذلك في مرات قليلة.. تحتاج لهذا الأسلوب عندما ترغب في تهيئة اللاعبين لخلق نوع من الصدام بهدف إخراج أفضل ما في جعبتهم".

وقد شعر المهاجم البلجيكي إيدن هازارد (24 عاما) بقساوة أسلوب المواجهة في الموسم الماضي، عندما أهمل واجباته الدفاعية خلال تعثر فريقه في قبل نهائي دوري الأبطال أمام اتليتيكو مدريد الأسباني.

لكن هازارد يقدم أداء لافتا في الموسم الحالي ويقول مورينيو إنه لا يعرف على وجه الدقة السبب المباشر في التطور الإيجابي للاعب، وعما إذا كان السبب يرجع إلى أسلوب المواجهة أم إلى التطور والنضج الطبيعي للاعب.

مورينيو مع مدرب سان جيرمان لوران بلان

وقال مورينيو عن ذلك "لا أعرف إن كانت المواجهة أم أن النضج الطبيعي ومستوى طموحه هو السبب.. أعتقد أن ذلك كان تطورا طبيعيا.. فهو يريد أن يكون الأفضل وأن يطور أداءه للأفضل وأن يحرز مزيدا من الأهداف.. إنه لاعب كبير".

 

المصدر: RT + "رويترز"

 

دوري أبطال اوروبا