محمد صلاح ورفاقه وجها لوجه مع ذئاب العاصمة

الرياضة

محمد صلاح ورفاقه وجها لوجه مع ذئاب العاصمةنجوم فريق فيورنتينا محمد صلاح وروسي وغوميز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnyj

تنطلق الخميس منافسات إياب الدور الـ16 للدوري الأوروبي لكرة القدم، ويلتقي فيها فريق فيورنتينا مع روما في مواجهة إيطالية خالصة، فيما تستعد الفرق الروسية لمواجهة خصوم إيطاليين.

وبالمحصلة تشارك 5 فرق إيطالية في الدور الـ16 للبطولة، ومن المؤكد صعود واحد منها على الأقل إلى ربع النهائي، كون لقاء فريق محمد صلاح ورفاقه ضد روما على ملعب الأولمبيكو سيشهد فائزا من الكالتشيو بكل تأكيد.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1-1 الأسبوع الماضي في استاد أرتيميو فرانكى.. وحينها أخذ فيورنتينا صاحب الأرض زمام المبادرة في الدقيقة الـ17 عن طريق جوزيب إيليست ، لكن سيدو كيتا أدرك التعادل بعد ساعة كاملة لروما.

وهذا يعني أن جانب رودي غارسيا يحتاج إلى التعادل السلبي فقط للتقدم إلى الدور ربع النهائي، لكن نتائجه الأخيرة لا تتنبأ بذلك.

فاز الغيلاروسي فقط في 3 من آخر 15 مباراة في جميع المسابقات، وتراجع وراء يوفنتوس في ترتيب الدوري بعد سقوطه في آخر 5 مباريات من دون فوز.

وتعادل ذئاب العاصمة في معظم مبارياتهم في الآونة الأخيرة، لكن يوم الاثنين شهد نهاية سلسلة من 16 مباراة من دون هزيمة، عندما سقطوا أمام سامبدوريا 0-2.

ويغيب عن روما راغا ناينغولان بسبب الإيقاف، في حين يحوم الشك حول مشاركة قائد الفريق فرانشيسكو توتي.

 

 

أما كتيبة فيورنتينا فتعيش في الوقت نفسه فترة براقة بعد أن سجلت في 13 من آخر 14 مباراة لعبتها في الدوري الأوروبي، في حين عجز روما عن الحفاظ على نظافة شباكه في 21 مباراة في المنافسات الأوروبية.

وينافس الفيولا في الدوري الإيطالي على انتزاع الوصافة من روما، وسيدخل المباراة على خلفية فوزه في اللحظات الأخيرة على ميلان يوم الاثنين.

وسوف يشارك لاعب روما السابق ومدرب الضيوف مونتيلا بالثنائي الهجومي ماريو غوميز وجوسيبي روسي.

وإذا تجنب فيورنتينا الهزيمة في الاستاد الأولمبي، سيصبح أول فريق يلعب 10 مبارايات خارج أرضه في الدوري الأوروبي من دون هزيمة.

وهذه هي المواجهة الخامسة بين الجانبين هذا الموسم، ويأمل فيورنتينا أن يعيد رحلته إلى العاصمة عندما فاز 2-0 في ربع نهائي كأس إيطاليا.

 

 

وفي مباريات ثانية يستضيف دينامو نابولي بعد أن خسر الجانب الروسي في إيطاليا بنتيجة 1-1، كما يلعب تورينو مع زينيت على ملعب أولمبيكو دي تورينو، وفاز الأخير في روسيا 2-0.

 

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا