الأركان الروسية: تدريباتنا المكثفة لا تهدد أحدا

أخبار روسيا

الأركان الروسية: تدريباتنا المكثفة لا تهدد أحداالجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gny4

أكد الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية أن التدريبات العسكرية المكثفة التي يجريها الجيش الروسي حاليا لا تهدد أية دولة في العالم.

وأوضح غيراسيموف  في ختام اجتماع عقد في موسكو الخميس حول سير فعاليات الاختبار المفاجئ لجاهزية أسطول الشمال الروسي أن عدد العسكريين المشاركين في التدريبات الجارية في منطقة القطب الشمالي في إطار الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش، وصل إلى 80 ألف فرد، فيما بلغ عدد الطائرات المستخدمة خلال التدريبات 220 طائرة.

وتابع الجنرال تعليقا على التدريبات المستمرة منذ 16 مارس/آذار: "على كافة اتجاهات العمل تم وضع نظام مستقر لإدارة القوات".

هذا وتتسع دائرة القوات المشمولة بالاختبار المفاجئ للجاهزية بشكل تدريجي. وذكر غيراسيموف بأن تشكيلتين إضافيتين من قوات الدائرتين العسكريتين الغربية والوسطى تلقتا اليوم أوامر الاستنفار وتوجهتا إلى الميادين للتدريب، كما تم إرسال قوة إضافية من الطائرات للمشاركة في التدريبات العملية.

وأضاف أن التدريبات في القطب الشمالي  بالإضافة إلى هدفها المتمثل في اكتساب الخبرة القتالية، تركز على اختبار منظومة تموين القوات.

يذكر أن الاختبار المفاجئ لجاهزية قوات أسطول الشمال وعدد من تشكيلات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال يستمر من 16 مارس/آذار ولغاية 21 مارس/آذار. وفي اليوم الأول من التدريبات أعلنت وزارة الدفاع أن فعاليات الاختبار تشمل 38 ألف عسكري وأكثر من 3 آلاف آلية حربية و41 سفينة و15 غواصة و110 طائرات ومروحيات، لكن دائرة المشاركين في الاختبار اتسعت بسرعة خلال اليومين الثاني والثالث من التدريبات.

المصدر: RT + "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة