"ياهو" تقترح على مستخدمي البريد الالكتروني الاستغناء عن كلمات المرور

العالم الرقمي

ياهو يستغني عن كلمات مرور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnwu

طبق محرك البحث "ياهو" ( Yahoo ) الأمريكي نظاما للدخول في البريد يعفي المستخدمين من حفظ كلمات المرور. وذلك ابتداءً من يوم 15 مارس/آذار الجاري.

ويستطيع المستخدمون منذ الآن تسجيل رقم الهاتف الذي سيتلقون عليه رسائل "أس أم أس" تحتوي على كلمات مرور تستخدم مرة واحدة.

وكتب مدير "ياهو" لشؤون التسويق كريس ستاونر في مدونته :" لا داعي الآن لحفظ كلمات مرور معقدة كي تدخلوا البريد الالكتروني!".

وكانت شركة "ياهو" قد كشفت عن خدمة "كلمات المرور بطلب" في مؤتمر الانترنت " South by southwest " حيث أعلن نائب مدير الشركة لشؤون التسويق ديلان كيسي أن كلمات المرور إحادية الاستخدام هي خطوة أولى على طريق التخلي التام عن أية كلمات مرور.

وقدمت شركة "ياهو" في هذا المؤتمر نظام تشفير المراسلات في البريد الالكتروني بواسطة برنامج خاص يستخدم في متصفح " Chrome " قامت شركة "غوغل" بوضعه. ويخطط لتطبيق تلك الوظيفة قبل انتهاء العام الجاري.

يذكر أن شركات كثيرة تبحث عن سبل أخرى بديلة لكلمات المرور التقليدية. وصارت شركة "أبل" بدءً من عام 2013 تستخدم في الكثير من الخدمات المهمة بصمة يتم مسحها بواسطة ماسح ضوئي خاص في أجهزة "أيفون" و"أيباد"الجديدة.

جدير بالذكر أن الشركة الروسية "مايل.رو" كانت قد طبقت في ابريل/نيسان الماضي خدمة الدخول في البريد الالكتروني دون استخدام كلمة مرور، إذ أن صندوق البريد صار يرتبط برقم هاتف المستخدم على الـ"سيم كارت" الذي يحل محل كلمة المرور في هذا النظام.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون