الاتحاد الأوروبي يؤجل قرار تمديد العقوبات المفروضة على موسكو

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي يؤجل قرار تمديد العقوبات المفروضة على موسكو الاتحاد الأوروبي يؤجل قرار تمديد العقوبات المفروضة على موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnw0

اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على عدم اتخاذ قرار بشأن تمديد العقوبات الأوروبية ضد روسيا هذا الأسبوع، وسط تباين في المواقف بين الدول الأعضاء بشأن سياسة العقوبات ضد موسكو.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية الأربعاء 18 مارس/اَذار نقلا عن رئيسة الوزراء الدنماركية هيلي تورنينج شميت أنه على الأرجح لن يتم اتخاذ قرار بشأن تمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا خلال قمة الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، نظرا للتقدم الذي تم إحرازه ضمن اتفاقية مينسك.

هذا ويجتمع قادة الاتحاد الأوروبي يوم الخميس لمناقشة مسألة تمديد فترة العقوبات الأوروبية المفروضة ضد روسيا، وسط تباين في المواقف حيث تعارض بعض الدول الأوروبية سياسة العقوبات ضد موسكو.

وأشارت وكالة "بلومبرغ" إلى أن سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي تعارض توسيع العقوبات الأوروبية ضد موسكو، وهي إيطاليا وهنغاريا والنمسا واليونان وإسبانيا وقبرص وسلوفاكيا.

على صعيد أخر، حث رئيس الوزراء التشيكي بوهيسلاف سوبوتكا الاتحاد الأوروبي عدم التسرع في تشديد العقوبات ضد روسيا، داعيا إلى إلغائها في حال امتثال الأطراف لاتفاق مينسك، وفقا للوكالة الأمريكية.

وأضاف سوبوتكا أن تقييم مدى امتثال الأطراف لاتفاق مينسك قد يستمر طيلة العام الحالي، وفي حال امتثال الأطراف له فيتعين على الاتحاد الأوروبي نهاية العام الحالي تخفيف العقوبات المفروضة.

كما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الأربعاء أن مسألة تخفيف العقوبات الاقتصادية لن يكون ممكنا إلا في حال التقيد الكامل باتفاق مينسك الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي.

المصدر: RT + وكالات