اتلتيكو مدريد يهزم ليفركوزن ويبلغ ربع نهائي التشامبيونز ليغ

الرياضة

اتلتيكو مدريد يهزم ليفركوزن ويبلغ ربع نهائي التشامبيونز ليغاتلتيكو مدريد يهزم ليفركوزن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gntm

اتنزع اتلتيكو مدريد بطاقة العبور إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن بعد الاحتكام لركلات الترجيح (3-2)، يوم الثلاثاء 17 مارس/آذار.

تقدم اتلتيكو مدريد "الروخي بلانكوس" في الوقت الأصلي للمباراة بهدف وحيد أحرز لاعبه ماريو سواريز في الدقيقة الـ 27 من زمن الشوط الأول لمباراة الإياب التي جرت في ملعب "فيسينتي كالديرون" بالعاصمة مدريد. 

هدف اتلتيكو في شباك ليفركوزن

واضطر اتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن إلى خوض شوطين إضافيين لأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بالنتيجة نفسها ولكن لصالح باير ليفركوزن، يوم الأربعاء 25 فبراير/شباط الماضي، بملعب "باي أرينا" بمدينة ليفركوزن.

ومن ثم لجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد هوية الفائز بعد انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

وقد ابتسم الحظ لاتلتيكو مدريد في سلسلة ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.  

وحجز أتلتيكو مدريد مقعدا له بين الثمانية الكبار، وذلك للمرة السابعة، ويتطلع إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي على الأقل، عندما وصل إلى النهائي، الذي خسر فيه بسيناريو دراماتيكي أمام جاره ريال مدريد، الذي توج باللقب فيما بعد.

بينما أخفق ليفركوزن في فك عقدة هذه المرحلة من دوري الأبطال، هذه المرة أيضا، إذ خسر في جميع المباريات الثلاث الأخيرة التي تأهل فيها لدور الستة عشر منذ إلغاء دور المجموعات الثاني.

فقد خسر الفريق الألماني (1-6) في مجموع المواجهتين أمام باريس سان جيرمان الموسم الماضي، وسحقه برشلونة (10-2) في مجموع المباراتين في موسم (2011-2012) كما سقط (2-6) أمام ليفربول الإنكليزي في الموسم (2004-2005).

ولحق اتلتيكو مدريد بركب المتأهلين إلى دور الثمانية، الذي سيجري سحب قرعته يوم الجمعة المقبل، وانضم حتى الآن إلى كل من ريال مدريد حامل اللقب، وبورتو البرتغالي، وبايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين.

المصدر: RT