الأمم المتحدة: لا تقدم في محادثات تحقيق هدنة في حلب

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: لا تقدم في محادثات تحقيق هدنة في حلبمقر الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnt6

أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أنه للآن لم يتم تحقيق تقدم ملحوظ في المحادثات لعقد هدنة محلية في مدينة حلب شمال غرب سوريا.

وأكد حق على أنه بالرغم من عدم وجود تقدم فإن الجهود مستمرة لمعرفة إلى أي مدى من الممكن التقدم في مثل هذه الظروف.

وقال حق إن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ما زال يبحث مع دمشق والمعارضة السورية بالإضافة إلى اللاعبين في المنطقة والعالم "خيارات تحقيق خطة "تجميد" الصراع التي يفترض بدؤها من حلب".

وأعلن ميتسورا في وقت سابق أن دمشق مستعدة للمشاركة في اختبار لوقف إطلاق النار في حلب فيما رفضته قوى المعارضة المتمركزة في استطنبول الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة البعثة التي وصلت للتحضير لهدنة محلية في حلب إجراء مقابلات مع ممثلي الجماعات المسلحة.

وكان ميتسورا قد أعلن أن الحكومة السورية أبدت استعدادها لتعليق قصفها الجوي والمدفعي لمواقع مسلحي المعارضة بحلب لمدة 6 أسابيع، وتوقعت هيئة الأمم المتحدة ردا مماثلا من قوى المعارضة المسلحة لكنها لم تقم بالتأكيد على ذلك حتى الآن.

وتهرب فرحان حق من سؤال مباشر حول من يقوم بتعطيل تحقيق "خطة التجميد" للعمليات القتالية في حلب وقال: "كأي محادثات هدفنا هو جمع الأطراف مع بعضها البعض للوصول إلى اتفاق، نحن ما زلنا نعمل حتى نضيق إلى أكبر مدى جميع الخلافات بينهم حتى نصل في النهاية إلى "التجميد"".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية