معرض "سيبت 2015" والتحول الرقمي في الصناعة الألمانية

العالم الرقمي

معرض معرض "سيبت 2015" والتحول الرقمي في الصناعة الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnrt

افتتحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مساء الأحد 15 مارس/آذار في مدينة هانوفر، معرض "سيبت"، بصحبة ما كاي، نائب رئيس وزراء الصين، الذي تمثل بلاده ضيف شرف المعرض للعام الحالي.

وألقى جاك ما، مؤسس شركة "علي بابا" الصينية العملاقة كلمة خلال الافتتاح.

وقال منظمو "سيبت"، وهو أكبر معرض للكمبيوتر في العالم، إنهم يتوقعون أن يبلغ عدد زائري المعرض هذا العام نحو 200 ألف شخص، ويشارك فيه 3300 جهة عرض من 70 دولة، وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الجمعة المقبل 20 مارس/آذار.

وأكدت ميركل خلال كلمة الافتتاح التي ألقتها على أهمية الاتفاقية المزمعة بين الاتحاد الأوروبي والصين لحماية المستثمرين، وقالت إن "ألمانيا تعمل من أجل إتمام هذه الاتفاقية في أقرب وقت ممكن".

وقال اتحاد شركات المعلومات والاتصالات في ألمانيا، إن قطاع الشركات يشهد في الوقت الراهن "معجزة رقمية"، وقال دير كمبف، رئيس الرابطة الاتحادية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية ووسائل الإعلام الجديدة، والمعروفة اختصاراً باسم (بيتكوم)، في هانوفر شمالي ألمانيا: إن "من لا يمهد الآن الطريق للمستقبل سيختفي سريعا من الأسواق".

وأضاف كمبف إن العديد من الشركات حول العالم شهدت استخدام التكنولوجيا الرقمية على نطاق واسع في العقد الأخير، وتوقع أن يحدث مثل هذا الشيء مع شركات تصنيع السيارات وتصنيع الآلات وسائقي سيارات الأجرة، موضحا أن "التكنولوجيا الرقمية هي من تقود السوق".

ونصح اتحاد (بيتكوم) الشركات الساعية إلى الازدهار في العصر الرقمي بتجنب الاعتماد على استراتيجية عمل واحدة.

وهنا فيديوهات عن بعض الاختراعات والأجهزة التي شهدها المعرض منذ افتتاحه وحتى الآن:

1-  الروبوت المُنقذ

Thor Mang

أدهش الروبوت "تور مانغ" جمهور المشاهدين في معرض سيبت 2015 يوم الاثنين 16 مارس/آذار، وقال مُطوّره المبرمج "مارتن أوهلر" إن الروبت مخصص لأغراض انقاذ الحياة، في المناطق شديدة الخطورة والصعبة على الإنسان أن يدخلها.

وأوضح أوهلر أن الروبوت يمكن أن يشارك في أعمال انقاذ البشر خلال الكوارث، مثل حادثة فوكوشيما.

الروبوت يتكون من 30 مُحرك، يوجد في كل ساعد للروبوت 7 محركات، وفي كل ساق 6 منها، ويوجد محركين في منطقة الجذع، ومحركين في منطقة الرأس.

يبلغ طول الجهاز 1.47 مترا، ووزنه 49 كيلوغراما، والساقين والذراعين مزودان بأجهزة امتصاص الصدمات، كما أن الجذع مزود بطبقة حامية لجهاز الكمبيوتر الداخلي.    

2-  الحاسوب اللوحي SecuTablet لحماية الحكومات من أعمال التجسس

 عرضت شركة Secusmart المملوكة لشركة "بلاكبيري" حاسوبها اللوحي الجديد SecuTablet، المضاد لأعمال التجسس وغير القابل للاختراق.

الحاسوب يعتمد على برمجيات من شركة IBM، ويستخدم عددا من رقائق التشفير لحماية البيانات من الاختراق، وهو مصمم للمحترفين والاستخدامات الحكومية، ومن المتوقع أن يبلغ سعره 2300 دولار أمريكي. وقد تم تطويره انطلاقا من الجهاز اللوحي "غالاكسي تاب اس 10.5" من شركة سامسونغ.

3-  الروبوت المُنقذ

Hector

قدمت جامعة دارم شتات التقنية في هانوفر الروبوت المُنقذ Hector خلال فعاليات معرض سيبت يوم الاثنين، 16 مارس/آذار 2015.

الروبوت مجهز بكاميرا فيديو وأجهزة استشعار، تسمح له بتحديد مكان ضحايا الكوارث الطبيعية.

وزن الروبوت يبلغ 10 كيلوغرامات فقط، ويمكن أن يحمله شخص عادي.

المصدر: RT + "دوتشيه فيليه + رابتلي"