بوتين يلتقي نظيره القرغيزي (فيديو)

أخبار روسيا

بوتين يلتقي نظيره القرغيزي (فيديو)بوتين خلال لقائه رئيس قرغيزستان في سان بطرسبورغ 16 مارس/اَذار 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnns

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في سان بطرسبورغ محادثات مع نظيره القرغيزي ألماز بك أتامبايف. وهو اللقاء الثاني للزعيمين منذ مطلع العام الحالي.

وكانت الدائرة الصحفية للكرملين قد أعلنت أن أجندة المحادثات بين الرئيسين ستتناول بحث المسائل المحورية في التعاون الروسي القرغيزي، وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة والاستثمارات والثقافة والشؤون الإنسانية، بالإضافة إلى مجال الطاقة. وجاء في بيان صدر عن الكرملين "من المخطط أن يتبادل الرئيسان الآراء فيما يخص التعاون في مسألة انضمام قرغيزيا إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي".

بوتين يلتقي نظيره القرغيزي ألماز بك أتامبايف في سان بطرسبورغ الاثنين 16 مارس/آذار 2015

واعتبر الرئيس الروسي أن مسألة تكيف اقتصاد قيرغيزستان مع شروط الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أمر ممكن، داعيا إلى تحقيق ذلك بالسرعة الممكنة.

وقال بوتين بهذا الخصوص: "بالتأكيد إن الهدف النهائي هو جعل اقتصاد قيرغيزستان يتكيف مع اقتصاد روسيا وكازاخستان وبيلاروس وأرمينيا، ومن دون شك هذا قابل للتحقيق، وكلما أسرعنا في القيام بذلك، كان ذلك أفضل".

كما اقترح الرئيس الروسي مناقشة جدول الأعمال الثنائي، والبدء أولا بمناقشة المسائل المتعلقة بالنشاط التجاري والاقتصادي، بالإضافة إلى التقدم الذي تم إحرازه في عملية التكامل في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يضم روسيا وكازاخستان وبيلاروس وأرمينيا يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي للدول الأعضاء.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة