سيناتور أمريكي: أوباما على وشك إبرام اتفاق سيء للغاية مع إيران

أخبار العالم

سيناتور أمريكي: أوباما على وشك إبرام اتفاق سيء للغاية مع إيرانزعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكونيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnlq

قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش مكونيل الأحد 15 مارس/آذار، إن الرئيس باراك أوباما على وشك إبرام "اتفاق سيء للغاية" مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وقال مكونيل في حديث لقناة "سي إن إن" الأمريكية: "يبدو أن الإدارة على وشك الدخول في اتفاق سيء للغاية مع واحد من أسوأ الأنظمة في العالم سيسمح بمواصلة امتلاك بنية تحتية للأغراض النووية".

كما أعرب مكونيل عن قلق الكونغرس لعدم وجود رغبة لدى أوباما بإشراك الكونغرس في أي اتفاق.

وأوضح أنه إذا تم التوصل لاتفاق مع إيران فإن مجلس الشيوخ سيصوت على مشروع قانون يطلب إحالة الاتفاق إلى الكونغرس، علما أن أوباما هدد باستخدام حق النقض ضد أي إجراء من هذا القبيل.

وأضاف مكونيل أن الكونغرس سيبحث مشروع قانون يشدد العقوبات على إيران في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق.

من جانبه، قال السناتور تيم كين "أؤيد المفاوضات حتى هذه المرحلة لكننا سنراجع أي اتفاق يمس بالعقوبات التي يفرضها الكونغرس.. السؤال المطروح الآن، هل سيكون الاتفاق عبارة عن عملية بناءة ومتأنية يشارك فيها الحزبان أم ستكون عملية متعجلة وحزبية".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية استئناف المفاوضات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف الأحد في سويسرا بهدف التوصل إلى اتفاق إطار بحلول نهاية مارس/آذار واتفاق نهائي بحلول 30 يونيو/حزيران القادم.

وكان كيري قال السبت إنه يأمل أن يتسنى التوصل لاتفاق مؤقت "في الأيام القادمة".

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون