الرئيس اليمني يلتقي وزير الدفاع في عدن

أخبار العالم العربي

الرئيس اليمني يلتقي وزير الدفاع في عدن هادي والصبيحي في عدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn9w

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن وزير الدفاع اللواء الركن محمود سالم الصبيحي، الذي فر من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وحسب صور التلفزيون العام في عدن فإن هادي أكد خلال الاجتماع يوم الأربعاء "أهمية استتباب الأمن والاستقرار في البلد باعتباره مطلبا ملحا لبناء اليمن" الغارق في موجة عنف متواصلة.

وينضم بذلك الصبيحي إلى الرئيس في عدن إثر مغادرته صنعاء.

من جهة أخرى التقى الرئيس هادي الأربعاء عددا من قيادات الحراك الجنوبي، الذي يطالب شقه المتشدد، بانفصال الجنوب عن الشمال كما كان الحال قبل 1990.

وقال القيادي في الحراك الجنوبي محسن بن فريد "لقاؤنا بالرئيس هادي كان إيجابيا"، مضيفا أن قيادات الحراك طالبت الرئيس هادي "بألا تتحول عدن إلى ساحة لتصفية الحسابات بين القوى المتصارعة في صنعاء".

من جهة أخرى، التقى الرئيس هادي الأربعاء مع السفير الأمريكي لدى اليمن، الذي وصل عدن فجأة قادما من السعودية حيث يعمل من هناك منذ إغلاق مقر السفارة الأمريكية بصنعاء.

الجيش اليمني

تمرد 200 جندي على قائدهم المعزول من قبل هادي في عدن

وكان مراسلنا في تعز باليمن قد أفاد في وقت سابق أن نحو 200 جندي من القوات الخاصة في عدن تمردوا على قائدهم العميد عبد الحافظ السقاف المقال بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف مراسلنا الأربعاء 11 مارس/آذار، أن العميد السقاف كان قد رفض قرار الإقالة، وأن عددا آخر من الجنود ما يزالون يتبعونه ويتمركزون في نقاط أمنية متفرقة في المدينة.  

تعليق مراسلنا في تعز

تعليق مراسلنا في صنعاء:


المصدر:  RT + "أ ف ب"