صواريخ "إس-300" و"إس-400" تشارك في مناورات عسكرية جنوب روسيا

أخبار روسيا

صواريخ "بانتسير-اس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn9q

تعتزم رابطة الدول المستقلة إجراء مناورات عسكرية جنوب روسيا باستخدام منظومات الصواريخ "إس-300" و"إس-400" بالإضافة الى راجمات القذائف الصاروخية "بانتسير-إس".

وأعلن ممثل قوات الدفاع الجوي-الفضائي الروسية أليكسي زولوتوخين الأربعاء 11 مارس/آذار أن ممثلي القوات المسلحة للدول المنضمة لنظام الدفاع الجوي الموحد في رابطة الدول المستقلة، ناقشوا الاستعدادات للتدريبات المزمع إجراؤها في سبتمبر القادم في قاعدة آشولوك قرب أستراخان الجنوبية.

وأوضح زولوتوخين أن الضباط "تعرفوا على خصائص الإعداد العملي عن طريق منظومات تدريبية خاصة باستخدام منظومات الصواريخ "إس-300-فافوريت" و"إس-400-تريومف" بالإضافة الى الراجمات "بانتسير-إس" والتي ستشارك في تدريبات "الصداقة الحربية - 2015" في جنوب روسيا.

إس-300

كما تطرق الضباط الى موضوع العمل المشترك على إعداد ضباط مؤهلين للنظام الموحد لقوات الدفاع الجوي في رابطة الدول المستقلة. وتم النظر في آفاق تطوير هذا النظام والتدرب على عملية التحكم بالقوات لدى مواجهة قصف جوي كثيف، ومواجهة التهديد الإرهابي في الجو، واختطاف الطائرات.

وذكر في وقت سابق أن مناورات "الصداقة الحربية - 2015" ستصبح أهم نشاطات الإعداد العسكري لقوات الدفاع الجوي-الفضائي.

شويغو يتفقد تدريبات التشكيلات الحربية في الدائرة العسكرية الجنوبية

وتفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأربعاء مقر أركان الدائرة العسكرية الجنوبية وإطلع على عمل مركز التحكم بالوحدات العسكرية فيها.

وجاءت هذه الزيارة في الوقت الذي تجري فيه قوات روسية من مختلف التشكيلات في جنوب روسيا تدريبات عسكرية، حيث نفذت القوات المدفعية تدريبات على إطلاق الذخيرة الحية في قاعدة بمقاطعة فولغوغراد.

ويشارك في هذه التدريبات أكثر من 400 جندي و50 قطعة من أحدث أنواع السلاح المدفعي بما فيها مدافع "مستا-اس" ذاتية الحركة، ومنظومات الصواريخ "تورنادو-غي"، والمدافع ذاتية الحركة "خوستا".

في غضون ذلك، بدأت في إقليم ستافروبول تدريبات تكتيكية للطيران أيضا، حيث "سيشارك فيها حتى 100 عسكري، ونحو 20 طائرة هجومية محدثة من طراز "سو- 25 أس أم" وحوالي 50 قطعة من المعدات العسكرية الخاصة. ودعي إلى التدريبات أكثر من 30 ممثلا عن قيادات وحدات القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في الدائرة العسكرية هذه".

إلى ذلك، باشرت مشاة البحرية في أسطول بحر قزوين تدريبات في داغستان ومقاطعة أستراخان حيث سيتم تنفيذ مهارات الدفاع ضد الإنزال الجوي بمشاركة 500 عسكري و30 قطعة من المعدات العسكرية الخاصة.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة