كوبا تعلن دعمها لفنزويلا ومادورو يطلب صلاحيات إضافية

أخبار العالم

كوبا تعلن دعمها لفنزويلا ومادورو يطلب صلاحيات إضافيةمادورو وكاسترو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn88

أعلنت كوبا عن تأييدها غير المشروط لفنزويلا في مواجهة العقوبات الأمريكية التي فرضت مؤخرا.

ونشرت وسائل الإعلام الرسمية الكوبية الثلاثاء 10 مارس/آذار بيانا وصفت فيه قرار أوباما بأنه "تعسفي ومعادي وهمجي".

وأضافت أن "كوبا تجدد التأكيد على دعمها غير المشروط ودعم شعبنا للثورة البوليفارية، وحكومة الرئيس نيكولاس مادورو الشرعية وشعب فنزويلا الشقيق البطل".

مادورو يطلب منحه صلاحيات خاصة لمواجهة التهديد الأمريكي

على صعيد آخر، طلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من البرلمان إقرار قانون خاص يمنحه صلاحيات خاصة تخوله توفير الأمن والاستقرار في ظل التهديد الأمريكي.

وأعلن مادورور أن ضرورة هذه الصلاحيات تمليها التصرفات الأمريكية الأخيرة، حيث أقرت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد مسؤولين فنزويليين رفيعي المستوى واعتبرت أن فنزويلا تمثل خطرا على الأمن الأمريكي.

مادورو في البرلمان

ونقل موقع Noticias24 عن مادورو قوله في البرلمان الثلاثاء: "إنني آخذ على عاتقي كل المسؤولية عن هذا الطلب الخاص بقانون إضافي يمنحني صلاحيات كافية لحماية السلم والسيادة والتنمية الشاملة لفنزويلا أمام تهديد حكومة الولايات المتحدة".

وأضاف أنه من الصعب التصديق أن فنزويلا قد تستطيع تمثيل خطر ما على الولايات المتحدة. وقال "هذا ادعاء وكذب، نحن دولة سلمية ومسالمة تمارس سياسة دولية مبنية على التفاهم المتبادل والاتفاق"، مؤكدا في نفس الوقت أن كاراكاس لن تنفذ تعليمات تأتي من واشنطن.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يطلب فيها مادورو منحه صلاحيات خاصة، إذ حصل في خريف عام 2013 على صلاحيات خاصة لمواجهة الفساد والحرب الاقتصادية.

هذا وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصدر أمرا بفرض عقوبات ضد سبعة من كبار المسؤولين في فنزويلا واصفا كاراكاس بأنها "تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون