مفوض "الأونروا" يدعو إلى تسهيل دخول المساعدات إلى مخيم اليرموك في دمشق

أخبار العالم العربي

مفوض الدمار داخل مخيم اليرموك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn7s

دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيار كرينبول الثلاثاء 10 مارس/آذار إلى تسهيل دخول المساعدات إلى مخيم اليرموك الواقع في جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقال كرينبول، خلال مرافقته قافلة مساعدات دخلت المخيم، "تم توزيع آخر المساعدات في مطلع ديسمبر/ كانون الأول من السنة الماضية، أي أن نحو 3 أشهر مرت من دون إيصال مساعدات إلى اليرموك، وهذا من وجهة إنسانية، غير مقبول بتاتا".

وشدد قائلا "يجب أن تصل المساعدات بشكل منتظم أكثر خلال الأسبوع، لا أن تحصل ليوم واحد، ثم يتم تعليقها. بالطبع، لا يفترض تحديد عدد الأشخاص الذين يجب أن نساعدهم بشكل يومي".

وأضاف "دعونا إلى رفع القيود الموضوعة على عدد الأيام التي يتم خلالها تسليم المساعدات وعدد الأشخاص الذين يستفيدون من هذه المساعدات".

وأكد المسؤول الأممي تلقيه "رسائل قوية من الحكومة حول تعهداتها بالقيام بذلك، وسنتابع الأمر عن قرب"، كما طالب "المجموعات المسلحة والفاعلة في اليرموك" بعدم التدخل في مسألة المساعدات أو وقفها.

ويسكن المخيم نحو 18 ألف شخص ويعاني سكانه من نقص في المواد الغذائية والطبية تسبب بوفاة نحو 200 شخص، بحسب وكالة "فرانس برس".

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية