مصر الوجهة المفضلة للسياح الروس

مال وأعمال

مصر الوجهة المفضلة للسياح الروسمصر الوجهة المفضلة للسياح الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn5p

حافظت مصر على مكانتها كأهم وجهة سياحية للمواطنين الروس خلال شهر فبراير/شباط الماضي، وفقا لدراسة أجرتها رابطة وكلاء السياحة الروسية "أتور".

وأظهرت دراسة أجريت على أكثر الوجهات السياحية تفضيلا والتي يجري البحث عنها من قبل السياح ووكلاء السياحة الروس على موقع "sletat.ru"، أظهرت أن الطلب الأساسي للسياح خلال شهر فبراير/شباط الماضي تركز على خمس وجهات سياحية تقدمتها مصر.

يشار هنا إلى أنه نتيجة لتراجع قيمة العملة الروسية الروبل مقابل الدولار واليورو، انخفضت القدرة الشرائية للمواطن الروسي وبالتالي أصبحت تكلفة الرحلات السياحية خارج روسيا كبيرة مما أدى إلى تراجع عدد السياح الروس خارج البلاد خلال عام 2014.

ووفقا لموقع "sletat.ru" فقد تصدرت مصر في فبراير/شباط الماضي التصنيف الشهري لقائمة الدول الأكثر طلبا للسائح الروسي، حيث بلغت نسبة الطلبات 27%، في المركز الثاني جاءت تركيا بنسبة 19.9% بارتفاع قدره 8.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ومقارنة بالشهر الأول من العام ارتفع الطلب على السياحة إلى تركيا بنسبة 56%.

وحافظت تايلاند على المركز الثالث بنسبة 9.6%، حيث تعد الوجهة التقليدية للسياح الروس خلال هذا الموسم من العام، في حين جاءت اليونان وفيتنام في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

المصدر: RT + "نوفوستي"