العراق.. تحرير ناحية الدور ومقتل 150 مسلحا من داعش في صلاح الدين والأنبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmws

نقل مراسل RT في العراق عن مصدر في وزارة الدفاع العراقية قوله إن 150 عنصرا من مسلحي "داعش" قتلوا بضربات نفذتها مقاتلات عراقية على محافظة صلاح الدين ومنطقة كرمة الفلوجة.

وذكر المصدر أن قوات الجو العراقية دمرت في القصف 3 معسكرات و25 آلية تحمل أسلحة تابعة لتنظيم داعش في صلاح الدين والأنبار.

يأتي هذا الإعلان بعيد تأكيد قيادة عمليات "الحشد الشعبي" الجمعة 6 مارس/آذار تحرير ناحية الدور التابعة لمحافظة صلاح الدين بالكامل من تنظيم "داعش".

وأكدت المصادر مقتل العشرات من عناصر "داعش" في عملية تحرير الدور بعد أن قامت قوات الحشد الشعبي بمحاصرة ناحيتي الدور والعلم بالكامل، مشيرة إلى أنها سيطرت بشكل كامل على مجمع الدور السكني.

وذكر الجيش الأمريكي أن القوات العراقية طردت مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة البغدادي قرب قاعدة مهمة يستخدمها جنود أمريكيون في تدريبات عسكرية.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على مركز للشرطة وثلاثة جسور فوق نهر الفرات.

وقال الجيش في بيان إن "القوات الأمنية العراقية ومقاتلي عشائر من محافظة الأنبار طهروا مدينة البغدادي بدعم من الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة". 

ووصلت إلى محافظة صلاح الدين تعزيزات عسكرية كبيرة استعدادا لتنفيذ مرحلة جديدة من العمليات.

وقال المصدر العسكري إن صواريخ جديدة موجهة ستدخل الجمعة حيز التنفيذ وستضرب أهدافا محددة في منطقة العمليات.

وذكرت مصادر عسكرية أن الخطوط الأمامية لتنظيم "داعش" في مدن الدور والعلم والبو عجيل "تعيش حاليا حالة انكسار"، نتيجة ضربات سلاح الجو العراقي لعدد من المواقع في تلك المناطق.

google map screenshot

وتحاول القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي إنقاذ 150 عائلة محتجزة لدى عناصر تنظيم"الدولة الإسلامية" بين الدور وتل كصيبة، بحسب مصدر عسكري.

تتالي الانتصارات العراقية على "داعش"

رصد إشارات استغاثة لعناصر "داعش" في تكريت

وأعلنت قيادة قوات "الحشد الشعبي" انها قامت بتفجر 3 مدرعات مفخخة يقودها انتحارييون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت، فيما تم رصد نداءات استغاثة لعناصر"داعش" تؤكد وجود نقص في العتاد والوقود في تكريت.

ونقل مراسلنا عن مصادر داخل تكريت أن مستشفيات المدينة تشهد اكتظاظا كبيرا بجرحى وقتلى "داعش" نتيجة الضربات الجوية والأرضية والمعارك القائمة في محافظة صلاح الدين.

المواجهات تشتد في محافظة صلاح الدين

"داعش" يفجر منازل لمواطنين مسيحيين في ناحية برطلة

من جهة أخرى، أقدم تنظيم "داعش" الخميس على تفجير 20 منازلا تعود لمواطنين مسيحيين في ناحية برطلة التابعة للموصل كما فخخ منازل اخرى تمهيدا لتفجيرها.

كما يقوم عناصر"داعش" أيضا بتفخيخ منازل في الناحية تمهيدا لتفجيرها، حسب مصادر محلية.

مراسل قناة RT في بغداد:

المصدر:RT + وكالات

الأزمة اليمنية