وزير دفاع لاتفيا: روسيا خصمنا وليست شريكا

أخبار العالم

وزير دفاع لاتفيا: روسيا خصمنا وليست شريكا صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmw0

قال وزير الدفاع اللاتفي رايموندس فيونيس إنه يعتبر روسيا خصما لبلاده وليس شريكا.

وكتب الوزير اللاتفي في حسابه على موقع "تويتر" مساء الخميس 5 مارس/آذار أن "الوضع في أوكرانيا يدل على أن روسيا، للأسف، قررت أن تكون خصما وليس شريكا".

يأتي ذلك بعد أن اتهم نائب الأمين العام للناتو ألكسندر فيرشبو روسيا بـ "التدخل بجنودها" في أوكرانيا، وذلك ضمن كلمة ألقاها أمام المؤتمر البرلماني لدول الاتحاد الأوروبي حول السياسة الخارجية المشتركة وشؤون الأمن في العاصمة اللاتفية ريغا الخميس.

كما اتهم ألكسندر فيرشبو موسكو مجددا بـ"انتهاك القوانين الدولية" و"السعي إلى استعادة مناطق نفوذها" و"الاستعداد لتغيير الحدود بالقوة لتحقيق مصالحها".

وفي رده على هذه الاتهامات قال مندوب روسيا الدائم لدى الناتو ألكسندر غروشكو إن الناتو في سعيه إلى "شيطنة" روسيا ينسى تهديدات حقيقية يواجهها العالم.

وأضاف أن الناتو الذي يتهم روسيا بخوض "حرب هجينة" ضد أوكرانيا، هو الذي قدم مثالا لخوض الحروب من هذا النوع.

تجدر الإشارة إلى أن لاتفيا، التي كانت في الفترة (1940-1991) إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي، انضمت في فبراير/شباط 2004 إلى حلف شمال الأطلسي وفي مايو/آذار من العام ذاته إلى الاتحاد الأوروبي.

وعلى خلفية الأزمة الأوكرانية أرسل الولايات المتحدة الأمريكية 150 من قوات الإنزال إلى لاتفيا، وجرى تعزيز أجواء دول البلطيق من قبل مقاتلات تابعة لحلف الناتو.

يذكر أن لاتفيا تولت منذ مطلع العام الحالي رئاسة الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون