موسكو: الناتو ينسى تهديدات أمنية حقيقية بـ"شيطنته" لروسيا

أخبار العالم

موسكو: الناتو ينسى تهديدات أمنية حقيقية بـالسفير الروسي لدى الناتو ألكسندر غروشكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmv8

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الناتو ألكسندر غروشكو أن الناتو في سعيه إلى "شيطنة" روسيا ينسى تهديدات حقيقية يواجهها العالم.

وفي تعليقه على تصريحات أدلى بها نائب الأمين العام للحلف ألكسندر فيرشبو في العاصمة اللاتفية ريغا يوم الخميس قال غروشكو إن الناتو الذي يتهم روسيا بخوض "حرب هجينة" ضد أوكرانيا، هو الذي قدم مثالا لخوض الحروب من هذا النوع.

وكتب الدبلوماسي الروسي على صفحته في موقع تويتر أن عمليات الناتو في يوغوسلافيا السابقة عام 1999 وفي ليبيا عام 2011 تشير إلى مهارة حلف شمال الأطلسي في الجمع بين "ترهيب عسكري، وتدخل خفي، وتوريد أسلحة ومنظومات قتالية، وابتزاز دبلوماسي، ونفاق دبلوماسي، وتلاعب إعلامي ونشر معلومات كاذبة عمدا".

ألكسندر فيرشبو - صورة أرشيفية

وجاءت مزاعم المسؤول الأطلسي الرفيع المستوى حول "التدخل الروسي بجنودها" في أوكرانيا ضمن كلمة ألقاها أمام المؤتمر البرلماني لدول الاتحاد الأوروبي حول السياسة الخارجية المشتركة وشؤون الأمن. واتهم ألكسندر فيرشبو موسكو مجددا بـ"انتهاك القوانين الدولية" و"السعي إلى استعادة مناطق نفوذها" و"الاستعداد لتغيير الحدود بالقوة لتحقيق مصالحها".

وفي رده على هذه الاتهامات قال المندوب الروسي إن تصريحات فيرشبو تبعث على التشكيك في معرفة كبار مسؤولي الناتو عن اتفاقات مينسك (بشأن التسوية في أوكرانيا) والجهود التي تبذلها مجموعة "النورماندي" لضمان تنفيذ بنودها.

المصدر: RT + "نوفوستي"